عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشيخ محمود التهامي"يحيي الليلة السادسة لـ"هل هلالك".. غدًا

الشيخ محمود التهامي
الشيخ محمود التهامي

تنطلق غدا فعاليات الليلة السادسة لبرنامج هل هلالك بنسخته السادسة، تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ينظمه قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، ويقدمه القطاع للجمهور مجانا، في الثامنة والنصف مساء، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، وتستمر ليالي البرنامج حتى ٢٤ رمضان.



 

تقام حفل غدا في إطار الاحتفال بالقاهرة عاصمة للثقافة في دول العالم الإسلامي، ويحيي الحفل المنشد "محمود التهامي" وفرقته، بمجموعة من أشهر الأغاني الدينية والإنشاد الديني، إلى جانب باقة من أجمل أغانيه في حب الله ورسوله، التي حققت نجاحًا كبيرا في الفترة الماضية، وذلك انطلاقا من دور الإنشاد الديني في الحفاظ على الهوية الفنية العربية والإسلامية.

 

ويستمتع الجمهور في بداية الليلة، برائعة الشاعر صلاح جاهين، والموسيقار سيد مكاوي، أوبريت "الليلة الكبيرة"، الذي يقدمه البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس برئاسة الفنان محمد نور، ديكور مصطفى كامل، تصميم عرائس للدكتور ناجي شاكر، وإخراج صلاح السقا.

 

وفي "ركن الطفل" الذي يحرص القطاع كل عام على تقديمه للأطفال يوميا بهدف تنمية قدراتهم، من خلال مجموعة من الورش الفنية، يتدرب الطفل فيها على عمل نماذج لأهم سمات شهر رمضان الكريم، إلى جانب عمل نماذج أخرى محببة للأطفال تحت إشراف الفنانة سها كحيل.

 

كما يستمر معرض "مساجد القاهرة" الوثائقي الذي ينظمه القطاع بالتعاون مع الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتورة نيفين محمد موسى، ضمن فعاليات وزارة الثقافة للاحتفال بالقاهرة عاصمة الثقافة في دول العالم الإسلامي، استقبال رواده بقاعة المعارض بمركز الهناجر للفنون طوال فترة برنامج "هل هلالك".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز