عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير المصري في تيرانا يلتقي وزيرة الزراعة الألبانية

السفير المصري في ألمانيا
السفير المصري في ألمانيا

التقى السفير محمد حيدر، سفير مصر في ألبانيا، وزيرة الزراعة الألبانية "FRIDA KRIFCA" لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالي الزراعة والثروة السمكية، حيث أشار السفير إلى العلاقات الطيبة التي تجمع البلدين في كافة المجالات، وتطلع مصر للبناء على الزيارة الناجحة لرئيس الوزراء الألباني لمصر في أكتوبر الماضي، والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، ليعكس المستوى المتميز للعلاقات بينهما.



كما أكد السفير أن تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة يكتسب أهمية إضافية في ضوء التحديات التي تفرضها تداعيات الأزمة الأوكرانية، وما أدت إليه من اختلال سلاسل إمداد الغذاء وتعثر التجارة، مما أدى بالدول إلى توجيه سياساتها لأولوية التركيز على ضمان الأمن الغذائي ومصادر الطاقة.

واستعرض السفير النجاحات الكبيرة التي حققتها الحكومة المصرية خلال السنوات الماضية لدعم الأمن الغذائي، وزيادة الرقعة الزراعية وادخال التقنيات الحديثة في الزراعة والري واستحداث سلالات جديدة لتعظيم الإنتاج الزراعي.

من جانبها، أعربت الوزيرة الألبانية عن تطلعها لزيادة التعاون بين البلدين وتقديرها بصفة خاصة لوجود فرص لزيادة التبادل التجاري بشكل ملموس، في ضوء حجم السوق المصرية الكبير، واعتباره منفذًا للقارة الإفريقية، كما دعت رجال الأعمال المصريين للاستفادة من موقع ألبانيا كبوابة لمنطقة غرب البلقان.

كما أعربت الوزيرة الألبانية عن تقديرها للتعاون الإيجابي بين البلدين في مجال بناء القدرات والدورات القيمة التي تنظمها مصر في مجالات الزراعة والثروة السمكية، من خلال المركز المصري الدولي للزراعة بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز