عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عضو تضامن النواب: توجيهات الرئيس بتوفير المخزون الاستراتيجي للسلع لتوفير الحماية الاجتماعية

قالت د. شيماء محمود نبيه عضو لجنة التضامن بمجلس النواب ، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  للحكومة، بشأن السلع الاستراتيجية الغذائية ومتابعة توفرها في الأسواق بأسعار مناسبة ومخفضة بشكل كبير وخاصة خلال شهر رمضان الكريم وأيضا طوال العام ومتابعة مختلف المعارض على مستوى الجمهورية هدفها توفير السلع وبأسعار مخفضة في ظل الظروف الحالية .



 

وأكدت عضو لجنة التضامن بمجلس النواب ، أن الحكومة وبناء علي توجيهات الرئيس السيسي إتخذت مجموعة من الإجراءات لتوفير الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجاً حتي نتجاوز الأزمة الحالية مثلما تجاوزنا أزمة كورونا ومشيدة بجهود الحكومة بتوفير السلع عبر كل المنافذ التابعة لها سواء شركات الجملة او المعارض المقامة حالية حتي تكون في متناول الجميع .

وقالت نبيه  ان برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي إتخذته الدولة المصرية في نوفمبر 2016 ساهم في أن يكون لدينا اقتصاد قوي قادر علي التعامل مع الأزمات مثلما حدث في جائحة كورونا والأن تداعيات الأزمة الروسية والأوكرانية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي  قد وجه بالمحافظة على استمرارية المخزون الاستراتيجي للدولة من السلع الغذائية الرئيسية ومتابعة أسعارها السوقية؛ لتلبية احتياجات المواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، وإتاحتها بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي ،مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز