عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يجري حوارًا مفتوحًا مع طلبة أكاديمية الشرطة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي حوارًا مفتوحًا مع طلبة أكاديمية الشرطة، تناول أبرز القضايا والمستجدات على الساحة الداخلية وجهود الدولة على مستوى الجمهورية، من خلال سلسلة المشروعات القومية الكبرى، وكذلك آخر المستجدات والأزمات على المستوى الدولي وتداعياتها على الاقتصاد المصري، وجهود الدولة لاحتواء تلك التداعيات.



 

وأوضح الرئيس السيسي - ردًا على حديث إحدى الطالبات عن الكثافة السكانية العالية والازدحام المروري، وعدم وجود تحويلات مرورية بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية - أن المصريين يعيشون على مساحة أرض ضئيلة جدًا بالنسبة لعدد السكان من محافظة أسوان إلى محافظة الإسكندرية.. والمصريون يعيشون على كتلة عرضها لا يزيد على 10 إلى 15 كيلومترا بطول الألف كيلو، وبالتالي يشعرون بضيق المساحة. 

ولفت الرئيس السيسي إلى أنه من المفترض "أن نتمدد وننمو ونعيش على كامل المليون كيلو متر، لكننا نعيش على 50 أو 60 ألف كيلو متر مربع فقط". 

ونوه الرئيس بمبادرة (حياة كريمة) التي تستهدف تحسين الأوضاع المعيشية لنحو 60 مليون مواطن، داخل المحافظات والقرى والمراكز، كما أنها تعمل على رفع الكفاءة وتبطين الترع والصرف الصحي ثم تتجه إلى تطوير الكهرباء والغاز، بالإضافة إلى رصف الطرق الداخلية، لافتًا إلى أن حجم النمو السكاني، خلال الـ50 عامًا الماضية، كان أكبر من طاقة وكتلة مساحة الأرض المتاحة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز