عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الموسيقار عمر خيرت يشعل مسرح متحف الحضارة بمقطوعاته الموسيقية

الموسيقار عمر خيرت يشعل مسرح متحف الحضارة
الموسيقار عمر خيرت يشعل مسرح متحف الحضارة

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط حفلا موسيقيا للفنان عمر خيرت وذلك في إطار سلسلة الفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها المتحف كمنارة حضارية ثقافية تعليمية وفنية.



 

كما تتزامن هذه الاحتفالية بإصدار كتاب "المتمرد" عن السيرة الذاتية للفنان عمر خيرت، وذلك بالتعاون مع "اوثنتيك ارتيست" ودار نهضة مصر للنشر.

 

وتوافد إلى المسرح الكبير بالمتحف، لفيف من الشخصيات العامة والوزراء السابقين وسفراء الدول الأجنبية في مصر وعددا من الفنانين المصريين حتي امتلأ المسرح عن آخره، حيث بدأ الحفل بمراسم توقيع الكتاب وجلسة نقاشية ادارها الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف عن فكرة الكتاب وأبوابه وحياة الفنان وتجربته الذاتية والموسيقية.

 

وخلال الجلسة رحب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف بالموسيقار عمر خيرت موجهًا له الشكر عن ما يقدمه من فن راقي استطاع أن يغزو به كل بيت مصري وكل الفئات العمرية وهو ما كان يحلم به، حتي أصبح جزءا لا يتجزأ من الحضارة المصرية.

 

من جانبه وجه الموسيقار عمر خيرت الشكر للحضور، معربًا عن سعادته بما شاهده بالمتحف من كنوز أثرية متميزة وفريدة والبرنامج الثقافي للمتحف لرفع الوعي السياحي والأثري للمصريين والارتقاء بالذوق والحس الفني.

 

 

 

كما كشف عن سبب اختياره اسم المتمرد ليكون عنوانا لكتابه، حيث إنها الصفة التي يراها منطبقة عليه تمامًا، فهو كان دائمًا متمردًا على الشكل الواضح للموسيقى العربية، مشيرًا الى أن إعداد الكتاب استغرق حوالي عامين، متضمناً رحلته الموسيقية الطويلة منذ منتصف الستينيات وحتى الآن.

 

وعقب ذلك قام الموسيقار عمر خيرت بعزف مجموعة من أشهر أعماله الموسيقية، منها فيها حاجة حلوة ، ومسلسل مسالة مبدأ وفيلم خلي بالك من عقلك ،وقد اثبتت موسيقي عمر خيرت قوة تأثيرها علي الحضور، الذين عبروا عن إعجابهم الشديد بها بتفاعلهم معها.

 

وخلال الحفل تم عرض فيلم وثائقى عن تاريخ عمر خيرت وأبرز اعماله ومراحل حياته، وحفلاته الموسيقية التي جابت بلاد العالم، وكذلك أبرز المقطوعات الموسيقية التي عزفها.

 

وقد استمتع الحضور بالأعمال الفنية للموسيقار عمر خيرت،وأشادوا بالحفل وتنظيمه الجيد من إدارة المتحف، كما تم توزيع الورود على عدد من الأمهات والسيدات كتعبير رمزي عن تقدير المتحف لهم بمناسبة عيد الأم .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز