عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأنيميا وأمراض الدم عند الأطفال" مؤتمر بطب بني سويف

أثناء عملية التكريم
أثناء عملية التكريم

عقد قسم الأطفال بكلية الطب جامعة بنى سويف مؤتمرا بعنوان "الأنيميا وأمراض الدم عند الأطفال، تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، وإشراف الدكتور عاطف مرسي عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة بني سويف وخبير العظام العالمى، وبرئاسة الدكتورمحمد معبد أستاذ طب الأطفال بالكلية وذلك  تماشيآ مع المبادرات الرئاسية للكشف عن الأنيميا عند الأطفال، وبحث أسبابها وتقديم العلاج لها.



عرض الدكتور عاطف مرسى إنجازات  الكلية والمستشفيات الجامعية، خلال الثلاث أعوام الماضية، والتي كان لطب الأطفال نصيب كبير من هذه الإنجازات مثل التوسعات في الحضانات ليصبح عددها 40 حضانة وتطوير وحدة المبتسرين لتضم 16 سريرا وكذا إنشاء قسم الرعاية المركزة للأطفال وتطوير وحدة الغسيل الكلوي للأطفال والانتهاء من مركز التأهيل الطبي للأطفال ذوي الإعاقة  والذي يعد أول مركز من نوعه بالشرق الأوسط، وشُيد المركز على مساحة أربعة أفدنة ويضم عيادات خارجية للكشف، وأخرى متخصصة في التأهيل البدني والتأهيل الوظيفي والنفسي للأطفال ذوي الاحتياجات ويضم المركز حمامات سباحة علاجية واستشفائية وقسمًا داخليًا لإقامة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يحتاجون جلسات تأهيل مستمر ومن المتوقع أن يستقبل المركز ألف طفل يوميا في مختلف التخصصات.

 وأشاد الدكتور منصور حسن،رئيس الجامعة، بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للقطاع الطبي والمبادرات الرئاسية المتنوعة، التي تنعكس بشكل إيجابي نحو الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية و بصحة المواطن المصري، مشيراً أن القطاع الطبي بالجامعة يسير بخطى ثابتة نحو التقدم والشمول طبقاً للخطة الاستراتيجية وبدعم كامل من القيادة السياسية، لافتاً أن موضوع المؤتمر يتماشى مع المبادرة الرئاسية للمسح القومي لأمراض الأنيميا، التي تستهدف فحص 15 مليون طالب في المرحلة الإبتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر بجميع محافظات الجمهورية، معرباُ عن أمله بأن يخرج المؤتمر بالعديد من التوصيات التي تخدم المبادرة الرئاسية للقضاء على الأنيميا.

 

حضر المؤتمر الدكاترة أحمد سعيد يونس رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال، داليا صابر مرجان رئيس قسم طب الأطفال بالكلية والدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والدكتور محمد يحيى مدير التأمين الصحي، وبمشاركة وحضور لفيف من  أطباء الأطفال من مختلف الجامعات المصرية ومستشفيات التأمين الصحي ووزارة الصحة.

وكرم المؤتمر كل من د. منصور حسن رئيس الجامعة ود. عاطف مرسي عميد الكلية، ود. أحمد سعيد يونس رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال ود.  داليا صابر مرجان رئيس قسم طب الأطفال بالكلية وعدد من السادة أساتذة طب الأطفال من مختلف الجامعات المصرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز