عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح معرض أسامة ناشد بقاعة الباب سليم بالأوبرا

معرض أماكن
معرض أماكن

 افتتحت مساء اليوم بقاعة الباب سليم بمتحف الفن المصري الحديث بالأوبرا معرض "أماكن" للفنان أسامة ناشد، والذي سيستمر حتى 5 مارس القادم ، وذلك برعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية.



وصرح الفنان التشكيلي أسامة ناشد - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم /الثلاثاء/- أنه ينتمي للمدرسة الطبيعية الواقعية وتتناول أعمالة مشاهد مصرية خالصة من قلب الريف المصري بينما تتناول لوحاته مشاهد مختلفة على ضفاف النيل ومراسي نيلية ومراكب الصيادين في تناول بصري يعبر عن الحياة المصرية بشخصية المكان بتفاصيله.. مع غياب الإنسان عن لوحاته ليتجاوز الزمن ويؤكد على ديمومة هذا المشهد عبر كل زمان ليكون عنوانا من عناوين البيئة المصرية الأصيلة .. ويرسم مشاهد جمالية ومبدعة وساحرة".

يذكر أن أسامة ناشد مواليد عام 1962، حاصل على بكالوريوس الفنون الجميلة (قسم جرافيك) وهو عضو نقابة الفنانين التشكيليين، أقام تسعة معارض خاصة سابقة وشارك بالعديد من المعارض الجماعية، وحصل ناشد على جوائز وتكريمات خلال مسيرته من بينها الجائزة الأولى لتصميم البوستر العام لترينالي مصر الثالث لفن الجرافيك، وحاصل على جائزة تصميم بوستر بمناسبة مرور خمسين عاما على إنشاء الأمم المتحدة، وله مقتنيات فنية لدى العديد من الأفراد بمصر والخارج ومقتنيات رسمية بمتحف الفن المصري الحديث ونادي هليوبوليس وقصور الثقافة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز