عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يعلن تنفيذ محور مروري جديد على النيل بالمنصورة

مناقشة المشروع
مناقشة المشروع

اجتمع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، مع مسؤولي الشركة الوطنية، لاستعراض تنفيذ محور مروري جديد على النيل بمنطقة المشاية.



 

جاء ذلك بحضور العميد علاء خضر، ممثل الشركة الوطنية للمقاولات، والدكتور أحمد عواد، استشاري الشركة الوطنية، والمهندسة سلوى جابر، وكيل وزارة الإسكان بالدقهلية، والمهندس زناتي السيد، مدير مديرية الطرق بالدقهلية.

 

وناقش الاجتماع؛ الإجراءات الخاصة بإعداد التصميمات والدراسات اللازمة، للبدء في تنفيذ محور مروري جديد على النيل، بامتداد المشاية السفلية بالمنصورة.

 

وأشار المحافظ إلى أن المحور المروري الجديد يمتد من خلف مكتبة المنصورة، وحتى مقابر قولونجيل بطول 2.100 كم، وبعرض 10.5 متر، وبواقع 3 حارات مرورية، وممشى بعرض 3 أمتار على النيل، موضحًا أنه سيتم تنفيذه على ثلاث مراحل متتالية، وتكون المرحلة الأولى بطول 800 متر.

ووجه مختار بسرعة الانتهاء من إعداد التصميمات والدراسات اللازمة للبدء الفوري في تنفيذ المشروع، للقضاء على التكدس المروري بشارع سعد زغلول.

كما كّلف مدير مديرية الطرق بمرافقة مسؤولي الشركة الوطنية، لمعاينة الموقع على الطبيعة، ومساعدتهم على وضع التصميمات وتحديد آلية العمل.

 

وفي سياق منفصل، أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، استمرار أعمال المرحلة الأولى لحملات الموجة 19، لإزالة التعديات على أراضي الدولة وجانبي نهر النيل، والتي تستمر حتى 30 يناير الجاري، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

 

وأشار مختار إلى أنه تم اليوم الأحد تنفيذ إزالة 28 حالة تعدٍ على مساحة 1432متر مربع، تابعة لولاية الري والصرف بمراكز أجا، ونبروه، والسنبلاوين، ودكرنس، ليصبح بذلك إجمالي ما تم تنفيذ إزالته 124 حالة تعدٍ، على مساحة 11491 متر مربع، منذ بدء تنفيذ الموجة.

 

وأضاف محافظ الدقهلية أن حملات الإزالة يتم تنفيذها من خلال التنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية، وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية، ومنها الصرف والري والنيل، لتحقق أهدافها المرجوة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز