عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وكيل زراعة كفر الشيخ يشرح لـ"بوابة روزاليوسف" مميزات الكارت الذكي

وكيل زراعة كفرالشيخ
وكيل زراعة كفرالشيخ

يعد " الكارات الذكي " الذي يتم تسليمه للمزارعين بمحافظة كفر الشيخ من أبرز أهداف التطوير الملحوظ داخل القطاع الزراعي، حيث يضمن كافة حقوق المزارعين من السماد وغيره، كما أنه الخطوة الأولى علي طريق ميكنة المنظومة بالكامل.



 

وقال الدكتور ناجح غربية وكيل وزارة الزراعة بمحافظة كفر الشيخ، أنه يتم حالياً تطبيق كارات الفلاح الذكي، ويتم بدء تطبيقه في الموسم الشتوي هذا العام، موصخاً أن هذا الكارات يحمل مميزات عديدة للفلاح أهمها أستلام الأسمدة عليه، وجميع مستحقاته الأخرى، منوهاً أنه يعد طفرة جديدة وغير مسبوقة في المجال الزراعي، ويقوم بالحفاظ علي حق الفلاح بصورة كبيرة جداً.

 

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، لـ " بوابة روزاليوسف  " أنه تم توزيع ما يقرب من 70 ألف "كارت ذكي" علي المزارعين في مختلف مراكز ومدن وقري محافظة كفر الشيخ بالكامل، وجاري استلام باقي الكمية المطلوبة ليتم توزيعها هي الأخري، مؤكداً أن المستهدف من " الكارت الذكي " ما يقرب من 120 ألف كارات، لتوزيعهم علي جميع المزارعين بالمحافظة، مشيراً إلي أن بداية تطبيقه في الموسم الشتوي سيكون، إضافة قوية جدا للمزارعين.

 

وأوضح وكيل وزارة الزراعة، أن من مميزات"  الكارات الذكي " أنه يوفر العديد من العمال التابعين للمديرية، والجمعيات الزراعية المنشره في جميع ربوع المحافظة بشكل كبير، ويسمح بأحكام السيطرة علي عملية السماد من ناحية الوارد، والمنصرف، بمعني أن كميات السماد التي تم توزيعها علي الجمعيات تكون معلومة من ناحية الصرف، كما أنه يضمن للمزارع الحصول علي حصته كاملة بدون أي تعديات علي حقوقه، بالإضافة إلي أنه مجهز لتحميل أي خدمات أخري عليه للفلاح.

 

وتابع وكيل وزارة الزراعة، أن اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، يتابع أولاً بأول عمليات تسليم وتوزيع " الكارات الذكي "  علي الفلاحين، بالإضافة إلي أنه يقوم بتقديم جميع أوجه الدعم المختلفة للفلاحين، وتذليل كافة العقبات التي تواجه العمل الزراعي بالمحافظة.

 

وكان قد تابع ناجح فوزي غربية، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة كفر الشيخ، فحص زراعات الشتوي: قمح، وبنجر، وفول، بمركزي فوه ومطوبس، يرافقه المهندس جمعه إسماعيل العلاقات العامة بمديرية الزراعة.

 

وأكد وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، على مداومة الفحص المستمر للزراعات، وتوصيل المعلومة الصحيحة للمزارع اول بأول، مشددا على سرعة الإنتهاء من تدقيق مساحات القمح على الطبيعة، وعلى سرعة الإنتهاء من توصيف المخالفات المقامة على الأرض الزراعية بعد تصوير 23 - 7 - 2016 إلى: بسيطة، ومتوسطة، وجسيمة، وبالتعاون مع الوحدات المحلية.

 

وخلال الجولة قام وكيل وزارة الزراعة، بتفقد أعمال  إنشاء جمعيتي منية المرشد وبرمبال بمركز مطوبس ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز