عاجل
السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"مجمع البحوث الإسلامية" يرسل قافلة دعوية لتوعية الشباب بسوهاج

جانب من القافلة
جانب من القافلة

أطلق مجمع البحوث  الإسلامية  بإشراف الشيخ محمود الحويط، مدير عام الوعظ وتحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر قافلة دعوية لعدد من مراكز الشباب والجمعيات النسائية والمصالح والمؤسسات الحكومية لتوعية الشباب والفتيات وتبصيرهم بتعاليم الدين الحنيف .



وقال الشيخ بلال البردويلي، مدير الدعوة بالمنطقة إن هذه القافلة الدعوية تستمر حتى يوم السبت الموافق ١٥من يناير الجارى، وتضم القافلة نخبة من وعاظ وواعظات الأزهر الشريف المعتمدين.

وأضاف البردويلى، أن القافلة تستهدف تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب، والحفاظ على عقولهم من محاولات العبث بها من قبل أصحاب الأفكار المنحرفة ، فضلًا عن ترسيخ الهوية الوطنية في نفوسهم، والتعايش السلمي وقبول الآخر.

ولفت الى أنه من بين أهداف القافلة أيضا التركيز على أهمية الوقت لإعداد جيل من الشباب قادر على تحمل المسؤولية المجتمعية على أكمل وجه ، وذلك في إطار المنهج الوسطي الذي يتبناه الأزهر الشريف لمحاربة الفكر المتطرف، وترسيخ القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية التي دعا إليها الدين الإسلامي الحنيف.

وأشار أن هذه القوافل الدعوية تأتي برعاية فضيلة الإمام الأكبرالدكتورأحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف،وفضيلة الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والشيخ ياسر الفقي الأمين العام المساعد للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز