عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

حملات مكبرة لتسوية وتمهيد الطرق بشوارع كفر الشيخ

حملات تمهيد الطرق
حملات تمهيد الطرق

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا ، اليوم الجمعة، حملة مكبرة للنظافة وتسوية وتمهيد الطرق تنفيذاً لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وتعليمات جمال ساطور، رئيس المدينة، لنوابه ورؤساء القري، بضرورة الاهتمام بمستوى النظافة العامة ورضا المواطنين.



وفي هذا الإطار، نفذ مجلس مدينة بيلا، حملة نظافة موسعة  بالورديتين الصباحية والليلية لإزالة تراكمات القمامة والمخلفات، بجانب تفريغ صناديق القمامة أولًا بأول، استهدفت شوارع وأحياء المدينة، وأسفرت الحملة على مدار اليوم عن رفع  كميات كبيرة من القمامة والتراكمات الطينية، ونقلها للمقلب العمومي بالمدينة.

كما نفذت الوحدة المحلية لقرية الجرايدة، بإشراف علي أمين، نائب رئيس المدينة لشؤون القري، حملة نظافة شاملة بشوارع القرية وتسوية وتمهيد عدد من الطرق الواقعة بنطاق القرية، تضمنت تسوية وتمهيد طريق «بيلا - الجرايدة» و«الجرايدة - المنشية»، بمتابعة ميدانية من  رئيس القرية، باستخدام الوحدة المحلية للقرية.  

وشدد رئيس المدينة على نوابه ورؤساء القري بضرورة تكثيف المتابعات الميدانية المستمرة لرفع كفاءة مستوي النظافة للحفاظ على الشكل الحضارى للمدينة وقراها.

وكان قد أكد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، عن موعد إنتهاء التقديم لاختيار الأم المثالية على مستوى المحافظة، والأم البديلة أو زوجة الأب، والأم من ذوي الاحتياجات الخاصة، والأم لابن من ذوي الاحتياجات الخاصة لعام 2022م، الأحد الموافق 9يناير 2022،  مشيراً إلى أنه يتم تقديم الأوراق اللازمة لإدارات التضامن الاجتماعي بدائرة المحافظة، برعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بإشراف المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.  

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن معيار اختيار الأم المثالية هو مقدار عطاء الأم، وإعلاء القيم الإنسانية، وقدرتها على الحفاظ على أسرتها وتماسكها، وإيجاد التوازن بين مسؤوليات الأم المتعددة ورعايتها لأبنائها، والتزام الأسرة بمنظومة القيم والقدرة على مواجهة التحديات والصعاب، مؤكدا أهمية إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتعظيم دورها، خاصة لدى الأسرة التي لديها أيضا أطفال طبيعيون باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة ظاهرة "أطفال بلا مأوى" وحمايتهم من مشكلات قد يتعرضون لها.  

وأوضح المحاسب السيد مسلم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، الشروط الأساسية للاختيار لعام 2022م تشمل " بالنسبة للأم " الطبيعية ذوي الهمم- لابن من ذوي الهمم- ام التمكين الاقتصادي، قصة العطاء ، كذا السن لا يقل عن 50 عاما للام، والإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء عن ثلاث أبناء فقط، و2 صورة شمسية للمرشحة، بالإضافة إلى ويقدم بحث اجتماعي وبيان حالة عائليي، وبحث قصصي يوضح قصة كفاح الأم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز