عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ البحيرة: إقامة مشروعات قومية بتكلفة 72 مليار جنيه

محافظ البحيرة ووزيرة البيئة
محافظ البحيرة ووزيرة البيئة

صرح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بأن حجم العمل بالمحافظة يتم وفق خطط ومنظومات تدعمها الدولة المصرية، ووفق الخطة الاستثمارية الموضوعه، مشيرا إلى أنه بدعم وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يولي المحافظة اهتماماً كبيراً ودعماً متكامل لا ينقطع، جار إنشاء مشروعات قومية على أرض المحافظة في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ 72 مليار جنيه، بالإضافة إلى 44 مليار جنيه إجمالى التكاليف الاستثمارية لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظة البحيرة، حتى الآن.



 

كما أكد اللواء هشام آمنة على أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف، والذي يأتي من أولويات المحافظة لتقليل الفاقد من المياه، وضمان وصولها إلى نهايات الترع دون عوائق، وتعظيم الاستفادة من كل نقطة مياه، وجار العمل على تطهير الترع والمصارف بالتنسيق مع وزارة البيئة والتنمية المحلية لمجابهة الظروف البيئية، بالإضافة لمشروعات تبطين الترع، الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة.

 

كما صرح اللواء هشام آمنة بأن محافظة البحيرة، وبالتنسيق مع وزارة البترول قامت بتشييد صرح كبير مقام على 119 فدانا بمركز ادكو لاستغلال مخلفات قش الأرز والقمح لتصنيع الأخشاب، مما سيساهم فى محاربة السحابه السوداء، مشيرا إلى أنه يوجد مشروعات مماثلة بجنوب المحافظة بعمل غابات شجرية بوادى النطرون.

 

وأشار آمنة، إلى جهود المحافظة لتطوير منظومه النظافة، حيث تم خلال العامين الماضيين دعم المنظومه بـ400 مليون جنيه وتزويدها بالمعدات اللازمة من مكابس ولوادر وعربات نقل وغيرها، مما ساعد على نظافه المدينة ذلك بجانب أعمال التشجير واستعادة الأرصفة والاسفلت وعمل ميادين جديدة وحدائق واسفلت وبلدورات. 

 

كما قال محافظ البحيرة إننا نستقدم هذا العام أسطول مكون من 15 سيارة سعة 50 طنا لنقل المخلفات خارج حدود المدن لمصانع التدوير والمدافن الصحية الآمنة.

 

كما أكد المحافظ على نجاح تجربة إنشاء المحطات الوسيطة والمدافن الصحية، مشيرا إلى أنه سيتم تعميم تلك التجربه بباقى المراكز والمدن بنطاق المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز