عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رفع مياه الأمطار من شوارع مدينة بيلا في كفر الشيخ

مدينة بيلا
مدينة بيلا

 



 

تابع جمال ساطور، ريس مركز ومدينة بيلا، أعمال شفط مياه الأمطار من شوارع المدينة بعد هطول أمطار متوسطة أمس وحتي صباح اليوم الجمعة.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بالمتابعة الميدانية والتواجد المستمر والتعامل الفوري مع تقلبات الطقس ورفع وشفط كافة المياه الناتجة عن سقوط الأمطار .

وانتشرت سيارات الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، منذ الصباح الباكر لشفط المياه المتجمعة من الشوارع والأحياء والطرق، وشدد رئيس المدينة على استمرار عمليات شفط المياه من الشوارع في نطاق المدينة والقري وشفط أي تجمعات لمياه الأمطار أولا بأول، وفتح بلاعات صرف الامطار لتسهيل الحركه المرويه للمواطنين والمركبات بالمدينة.

وأشار رئيس مدينة بيلا، إلي أنه تم الدفع بعدد من المركبات والجرارات لسحب مياه الأمطار من أماكن تجمعها بمختلف المناطق، وتم رفع درجة الاستعداد القصوى لأي طوارئ أو هطول أمطار جديدة.

وشدد ساطور، علي رؤساء القري بالمتابعة المستمرة لأضرار سوء الأحوال الجوية وسقوط الأشجار وأعمدة وأسلاك الكهرباء للحد من حدوث أي أضرار وحفاظًا علي صحة وسلامة المواطنين.

وكانت قد أعلنت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة كفر الشيخ عن توقف حركة الملاحة في مياه البحر المتوسط، ابتداء من مساء اليوم الخميس، ويستمر حتى تحسن حالة الطقس، واستمرار انعقادها.

وأعطى اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، تعليماته للأجهزة المعنية ورؤساء المدن والقرى بعموم المحافظة، بالتعامل الفوري مع مخلفات الأمطار وكسحها من الشوارع أولاً بأول.

كما أعلن محافظ كفر الشيخ، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بأجهزة المحافظة، لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، مشدداً بمواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة ومواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي والكهرباء ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

 

وكلف محافظ كفر الشيخ، بمواصلة جهود كلاً من، رؤساء المدن ونوابهم ورؤساء القري وفرق الكهرباء وسائقي المعدات بالوحدات المحلية والنظافة والأجهزة المعنية، بالتواجد في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار قد تسقط في حينه، كما شددّ محافظ كفر الشيخ، على قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والري والميكانيكا والكهرباء والحماية المدنية، بتواجدهم جنباً إلى جنب مع رؤساء المراكز والمدن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز