عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية جني ثمار 2021 تنمية الصعيد
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: "أوعوا تفتكروا أن هدفنا جمع الضرائب أو الإيجارات" 

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن هدف الدولة ليس جمع الضرائب ولا الإيجارات، بل إتاحة المنشآت الصناعية المرفقة والمجهزة، لكل إنسان جاد يريد العمل، ومساعدته لأن يكبر وينُتج وتتاح فرص العمل للعيش الكريم.



 

وقال الرئيس خلال افتتاح مشروعات قومية بجنوب صعيد مصر من محافظة قنا اليوم: "أوعوا تفتكروا إن هدفنا جمع ضرائب أو إيجارات، لا لدينا استعداد ندفع أضعاف القيمة الإيجارية التي تحققها المجمعات الصناعية، وهي بسيطة للمواطنين، لآن الهدف هو التشغيل وخلق فرص عمل للمواطنين نساعد الجادين ليشتغلوا ويكبروا".

 

وأشار الرئيس إلى ضبطيات وزارة الداخلية للمصانع المخالفة، التي تعمل بدون ترخيص، قائلًا: "هقول لكم كلام غريب جدًا، يوميًا بشوف إعلان وزارة الداخلية ضبط مصانع بتسموها إيه؟ أقول غير مرخصة، قلت لهم نساعد الناس توفق أوضاعهم، عاوز أقول لكم ليس الهدف جمع ضرائب، مخطئ من يظن ذلك، لا إحنا عاوزين الناس تشتغل، وبقول الناس دي حاولت تشتغل وإحنا معهم في المحاولة لكن مش معهم في الخطأ، لذلك بقول لهم تعالوا اشتغلوا في مناطق مرخصة وتكبروا والدولة تقدم كل الدعم والتسهيلات لكم فهدفنا التشغيل وخلق فرص عمل للمواطنين وليس الضرائب ولا الإيجارات".

 

وضرب الرئيس مثال بأن الاستثمارات في المجمعات الصناعية المرفقة بلغت 10 مليارات جنيه، عوائدها البنكية في العام مليار، بينما عوائدها الإيجارية لا يمكن أن تحقق نسبة ضئيلة من ذلك، فإيجار المصنع تم تخفيضه من 55 ألفًا إلى 15 ألفًا، وبالتالي الهدف هو خلق فرص عمل للجادين والراغبين في العمل والإنتاج وخلق فرص عمل للمواطنين، والدولة جاهزة لإنشاء أضعاف المجمعات الصناعية، لتحقيق ذلك الهدف.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز