عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

سقوط أمطار غزيرة بمدن ومراكز محافظة البحيرة

سقوط أمطار غزيرة بالبحيرة
سقوط أمطار غزيرة بالبحيرة

شهدت محافظة البحيرة سقوط أمطار غزيرة تزامنا مع حالة الطقس السيئ التي ضربت البلاد ما تسبب في تعطل حركة الملاحة ببوغازي ادكو ورشيد وعزوف المارة عن الشوارع.



 

ومن جانبه وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة برفع درجة الاستعداد بجميع المراكز والمدن بالتزامن مع تعرض المحافظة لموجة من سوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة وخاصة بالمدن الساحلية في كفر الدوار وأبو حمص وادكو ورشيد. 

 

وقامت الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد وانتشار الفرق والمعدات للتدخل والتعامل الفوري مع أي مشكلة تطرأ على الفور.

 

وشدد آمنة محافظ البحيرة على رؤساء المراكز والمدن بمراجعة والتفتيش على جميع المعديات النهرية العاملة بنطاق المحافظة والتأكد من سريان تراخيصها وتوافر كافة الاشتراطات الفنية ومقومات السلامة والالتزام بتحميل الأعداد المقررة وإيقاف المخالف منها للحفاظ على أمن وسلامة وأرواح المواطنين، كما شدد "آمنة" على تعيين خدمات ثابتة على مناطق المعديات من مجالس المدن للأشراف الكامل والمتابعة والتعامل الفوري مع المواقف الطارئة.

 

وتقوم الوحدات المحلية الواقع بنطاقها مجاري مائية ومعديات نهرية بحملات مكثفة ومكبرة لمتابعة ومراجعة كافة المعديات والمراكب النيلية والنهرية، كما انتشرت معدات وفرق الأزمات وسيارات كسح المياه لرفع تراكمات المياه وإزالة آثار الأمطار. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز