عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يدشن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

تطعيم الأطفال
تطعيم الأطفال

دشن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، من مركز طب الأسرة بالحوتة التابع للإدارة الصحية بالمنزلة، اليوم الأحد.



 

وتم تطعيم عدد من الأطفال المترددين على الوحدة، وطالب المحافظ الفريق الطبي بشمول المترددين بكافة أوجه الرعاية والعناية اللازمة لهم، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

 

وتستهدف الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، حوالي مليون طفل من المصريين وغير المصريين، من سن يوم وحتى 5 سنوات، ويتم التطعيم بالفرق المدربة والمنتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة، وتضم فرق ثابتة بوحدات ومراكز طب الأسرة ومكاتب الصحة، وفرق متحركة من شقة إلى شقة، وذلك لمدة 4 أيام.

وأشار الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إلى أن التطعيم يتم من خلال 3435 فرقة، وذلك تحت إشراف 18 إدارة صحية، و220 مشرفًا من الإدارات، و64 مشرفًا من مديرية الصحة، فضلا عن 866 مشرفًا لصيقًا لفرق التطعيم، بمراكز ومدن وأحياء المحافظة، و430 منفذ خدمة.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن المستهدف من التطعيم قرابة مليون طفل من المصريين وغير المصريين، عن طريق الفرق الثابتة والمتحركة من شقة إلى شقة بالريف والحضر.

وأكد مكي على عقد الدورات التدريبية لجميع الفرق الطبية المشاركة بالحملة، وعقد الاجتماعات المتتابعة لفرق الإشراف بالإدارات الصحية، ومتابعة توافر المستلزمات الخاصة بالحملة وفقا لعدد الأطفال المستهدفين بها.

كما وجه بالتأكد من جاهزية الفرق الثابتة والمتحركة، والتأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وطرق مكافحة العدوى أثناء التطعيمات، وذلك في ظل الظروف الراهنة، وعمل حملات توعية على مستوى المحافظة بأهمية التطعيم.

وأوضح مكي أن التطعيم يشمل جميع الأطفال المصريين والمقيمين من غير المصريين بالمحافظة، ويتم التطعيم من منزل لمنزل ومن شقه لشقة، لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال المستهدفين بالحملة داخل محافظة الدقهلية.

وأضاف الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال في الفئة العمرية من عمر يوم واحد وحتى عمر 5 سنوات، ويتم التطعيم من خلال فرق مدربة منتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة، تضم فرقا ثابتة بجميع وحدات ومراكز طب الأسرة، وفرقا متحركة من شقة إلى شقة بالريف والحضر.

وتابع أن الحملة يتم تنفيذها على جرعتين، نقطتين بالفم، والفاصل بينهما 28 يومًا، مضيفًا أن الحملة مكملة للحملتين السابقتين في شهري مارس وأبريل الماضيين.

بينما أشار الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إلى ضرورة تكثيف التوعية اللازمة بين المواطنين بنطاق المحافظة، لتطعيم أبنائنا من خلال مديريات الأوقاف، والتربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، وضرورة المتابعة المستمرة من قِبَل رؤساء المراكز والمدن والأحياء.

كما وجّه بضرورة التنسيق والتعاون التام لتحقق الحملة أهدافها المرجوة، وإيصال الرسالة التثقيفية لتوعية المواطنين بضرورة التطعيم لجميع الأطفال المستهدفين، مصريين وغير مصريين، لاستمرار الحفاظ على مصرنا الحبيبة خالية من مرض شلل الأطفال.

وأكد محافظ الدقهلية ضرورة حسن استقبال ومعاملة المترددين، واتخاذ كل التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الجميع، مع أهمية تقديم خدمة طبية متميزة للمترددين على فرق الحملة بأماكن تمركزها بوحدات طب الأسرة بنطاق المحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز