عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آمال بمعانقة اللقب العربي الثاني

أجواء نهائي كأس العرب تسيطر على الشارع التونسي

تونس
تونس

 لا زالت أصداء الفرح بتأهل المنتخب التونسي إلى نهائي بطولة كأس العرب لكرة القدم حاضرة في الشارع التونسي وعلى منصات التواصل الاجتماعي .. ويأمل التونسيون في تخطي عقبة الجزائر والحصول على اللقب العربي الثاني في تاريخ "نسور قرطاج"، حيث حصلت تونس على لقب أول كأس عرب أقيمت في لبنان.



 

ويترقب الشارع التونسي مباراة النهائي غدا “السبت” مع نظيره الجزائري آملين في تجاوز "محاربي الصحراء" ومعانقة اللقب، الذي سيكون دافعا كبيرا قبل أقل من شهر على انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون.

 

وفي ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الشعب التونسي منذ إعلان الرئيس قيس سعيد في 25 يوليو الماضي عدة قرارات سياسية هامة كان أبرزها تعليق عمل البرلمان وإعفاء رئيس الحكومة من مهامه وتولي رئيس الجمهورية رئاسة السلطة التنفيذية والنيابة العمومية وذلك بمقتضى الفصل 80 من الدستور، تأتي كرة القدم لترسم الابتسامة وتملأ النفوس بالفرحة والأمل مع تأهل المنتخب التونسي لنهائي بطولة كأس العرب بقطر.

 

وتعد كرة القدم بمثابة نافذة أمل للتونسيين أثناء الأوضاع الصعبة التي تمر بها بلادهم على الأصعدة المختلفة وأبرزها الاقتصادية التي تؤثر سلبا بشكل مباشر على المواطنين والتي تضررت في الفترة الأخيرة بشكل كبير لأسباب مختلفة بعضها سياسي وآخر صحي يرجع إلى جائحة "كورونا".

 

وقد تزينت المقاهي في المناطق المختلفة بالعاصمة بالعلم التونسي استعدادا لمشاهدة ديربي عربي شمال إفريقي يجمع بين منتخبهم والجزائر، وقد اتفق الأصدقاء واستعدت العائلات لمتابعة المباراة النهائية مع بعضهم البعض، حيث يعد حدثا كرويا هاما يتمنى الجميع أن يحرز فيه منتخبهم لقب البطولة.

 

وكان الرئيس قيس سعيد قد توجه بأحر التهاني إلى كامل أفراد الطاقم الرياضي والإداري والطبي للمنتخب التونسي لكرة القدم على الإنجاز الرياضي الهام الذي حققه، وذلك إثر تأهلهم إلى نهائي كأس العرب.

 

من جانبهم، أعرب مجموعة من الفنانين التونسيين عن تهنئتهم لتأهل منتخب بلادهم إلى نهائي بطولة كأس العرب بعد تغلبه على منتخب مصر بهدف عكسي في الرمق الأخير من المباراة، حيث كتبت الفنانة درة - عبر حسابها الشخصي على موقع "فيس بوك" - "مبروك لتونس ومبروك لمصر لأن فوزنا واحد، لعب الفريقان مباراة في منتهى الجمال والمتعة والاحترام".

 

أما النجم التونسي صابر الرباعي فقد نشر مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام" يظهر من خلاله فرحته بفوز المنتخب التونسي، موجها رسالة للمنتخب قائلا "هارد لك لأخواتنا المصريين، بنحبكم برشا، احنا وأنتم واحد، ومبروك للمنتخب التونسي".. بينما كتبت الفنانة لطيفة - تغريدة عبر حسابها الشخصي على موقع "تويتر" - "مبروك لتونس ومبروك لمصر لأن فوزنا واحد والفريقين لعبوا مباراة في منتهى الجمال امتعتونا يا أبطال".

 

من جانبه، وجه نجم منتخب الجزائر يوسف البلايلي رسالة خاصة إلى منتخب تونس قبل المباراة المرتقبة بينهما في نهائي كأس العرب 2021 يوم غد “السبت” قال فيها "الديربي أمام تونس سيكون مثيرا لا محالة، أمام منافس يعرفنا ونعرفه جيدا" وأتم "أؤكد للجزائريين بأننا سنقدم كل ما نملك فوق أرضية الميدان لنعود لبلدنا ونحن حاملون للكأس".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز