عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أبرزهما "عائلة لاسعة جدا"..6 عروض مسرحية مصرية تشارك في "موسم الرياض"

البوستر الدعائي للعرض المسرحي عائلة لاسعة جدا
البوستر الدعائي للعرض المسرحي عائلة لاسعة جدا

شهدت العاصمة السعودية، الرياض،  إطلالة عالمية على مستوى الترفيه، بانطلاق "موسم الرياض 2021" في نسخته الثانية، حاملا شعار "تخيل أكثر"، وسط حراك سياحي عالمي جاذب، وأجواء ترفيهية وحضور جماهيري متنوع اكتظت به ساحات "البوليفارد"



 

ولفت رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، إلى أنه في الموسم الأول كان شعار "موسم الرياض" هو "تخيل"، والموسم الحالي أصبح "تخيل أكثر".

 

موسم الرياض يعتبر من أضخم المهرجانات في المملكة، فلكل مدينة تراثها وتقاليدها الضاربة في جذور القدم، وبها ومن خلالها تتبلور هويتها التي تتميز بها عن سائر مدن العالم، كما تقاس شهرة المدينة بقدر ما تحفل به من الفعاليات والأنشطة الموسمية.

 

وكان للفن المصري تواجد قوي في فعاليات موسم الرياض 2021، حيث يفتتح الفنان الكوميدي المصري "محمد هنيدي" العروض المسرحية لموسم الرياض 2021، بعرض جديد يحمل عنوان "سلام مربع"

 

"سلام مربع"

 

ويؤدي هنيدي في المسرحية دور مطرب شعبي، بطريقة كوميدية مختلفة عما قدمه سابقا في فيلم "عندليب الدقي" ويشارك مع محمد هنيدي في بطولة مسرحية "سلام مربع" النجوم محمد ثروت، وآيتن عامر، وميرنا نور الدين، وإيمان السيد، وعدد آخر من الفنانين الشباب.

بينما عادت آيتن عامر إلى المسرح بعد غياب طويل، وسبق أن وجهت رسالة إلى جمهورها في السعودية بمناسبة قرب عرض المسرحية، فقالت عبر خاصية الاستوري بحسابها بموقع إنستغرام: لكل حبايبنا في السعودية... استنونا بإذن الله هنولعها.

 

"عائلة تس"

 

على مدار ساعتين ونصف، لا تكف عن الضحك، خلال عرض مسرحية "عائلة تس"، من بطولة نجوم الكوميديا مصطفى خاطر، بيومى فؤاد، شيماء سيف، أوس أوس، سليمان عيد، مصطفى البنا، وعدد من الشباب، من إخراج أوتاكا، وهو العرض الذي يعرض في موسم الرياض بنسخته الثانية، في بوليفارد رياض سيتى.

تتناول المسرحية عائلة مكونة من الأب بيومى فؤاد، ولديه ثلاثة أبناء، وهم مصطفى خاطر وشيماء سيف وأوس أوس، حيث يمتلك الأب مصنع للمياه الغازية باسم "تس كولا"، وخلال العرض، نجد أن تلك العائلة مهددة بالتفكك، بسبب تصرفات الاب.

المسرحية حققت نجاحًا كبيرًا منذ انطلاق عرضها، وشهدت إقبالاً جمياهيريًا من جميع الأعمار، حيث نفدت تذاكر المسرحية منذ الإعلان عنها، وحضر العرض مجموعة من الإعلاميين المصريين، والسفير المصري في السعودية، بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات العامة.

مسرحية "عائلة تس" من بطولة مصطفي خاطر، بيومي فؤاد، أوس أوس، محمد سلام، شيماء سيف، سليمان عيد، مصطفى البنا، دانا حلبي، إخراج أوتاكا.

 

"شمسية و أربع كراسى"

 

عرض مسرحية "شمسية و أربع كراسى" مسرحية "شمسية وأربع كراسى" بطولة الفنان أشرف عبد الباقى، محمد أسامة الشهير بـ"أوس أوس"، محمد أنور، محمد عبد الرحمن توتا، الفنانة ميرهان حسين في أولى تجاربها المسرحية، المسرحية من تأليف كريم سامي كيمز وأحمد عبد الوهاب، إخراج أشرف عبد الباقي.

 

وتدور أحداث مسرحية "شمسية وأربع كراسى" بداخل كومباوند بالساحل الشمالى حيث يصل طرد غريب فى فيلا العائلة، ومعه تبدأ حالة من الصراعات، ولكن فى ظل هذه الأحداث المتوترة يصل زكى "محمد عبد الرحمن" مدير بنك لزيارة العائلة، لتزداد الأمور تعقيدًا وتتابع سلسلة من المواقف المثيرة فى إطار كوميدى خفيف.

 

 

 

"لما بابا ينام"

 

تعود يسرا للوقوف على خشبة المسرح من جديد بعد غياب 19 عامًا منذ تقديمها مسرحية "لما بابا ينام" عام 2002 إخراج خالد جلال، والذي بدوره يعيدها مرة أخرى خلال مسرحية من تأليفه وإخراجه تحمل اسم "صافي وفافى"

 

 

"عائلة لاسعة جدا"

 

يعرض الفنان أحمد زاهر وابنتاه ملك وليلى زاهر والفنان أحمد فتحى، مسرحية "عائلة لاسعة جدا" فى موسم الرياض، وهى مسرحية اجتماعية كوميدية، من إخراج تامر كرم.

تعد مسرحية "عائلة لاسعة جدا" بمثابة عودة للفنان أحمد زاهر للمسرح بعد غياب 17 عاما، منذ عرض آخر مسرحياته "ليالى الأزبكية"، عام 2004 والتي تم تقديمها لمدة 4 أشهر متواصلة .

 

"جوازة معفرتة"

 

أحمد فهمي وهنا الزاهد يتصدران تريند السعودية بعد عرض "جوازة معفرتة" تصدر النجمان أحمد فهمي وهنا الزاهد، تريند تويتر المملكة العربية السعودية من جديد، وذلك بسبب عرض مسرحية "جوازة معفرتة".

 

وتعد "جوازة معفرتة" أولى التجارب المسرحية للنجمين أحمد فهمى وهنا الزاهد حيث تم الاتفاق على العمل منذ العام الماضى، وانطلق تحضيراته مؤخرًا حتى بدأ العرض، ويشارك فى البطولة بيومى فؤاد، محمد أنور، محمد أوتاكا، ايمان السيد، أحمد على، إسماعيل فرغلى، والعمل تأليف وأشعار أمير طعيمة وإخراج أوتاكا.

 

وتسجل المسرحية التعاون الثانى بين أحمد فهمى وهنا الزاهد بعدما قدما سوياً مسلسل "الواد سيد الشحات" كما ظهر فهمى كضيف شرف في حكاية من حكايات "حلوة الدنيا سكر" الذي خاضت به هنا الزاهد أولى بطولاتها المطلقة في الدراما.

 

يذكر أن موسم الرياض يعد حاليًا من أكبر وأهم المهرجانات الترفيهية على مستوى السعودية، وهو عبارة عن مهرجان عالمي وثقافي وترفيهي يُقام في مدينة الرياض، ويهدف موسم الرياض إلى تحويل السعودية لوجهة عالمية سياحية وترفيهية استثنائية، وهذه الأهداف هي التي تبنتها رؤية السعودية 2030 وكانت على نشاطات وفعاليات برنامج جودة الحياة والذي يعدُّ واحدًا من أهم برامج رؤية 2030 للسعودية.

 

وتستمر فعاليات موسم الرياض حتى شهر مارس المقبل، وتقدم الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية خلال تلك الفترة مجموعة كبيرة من الفعاليات تتضمن 70 حفلًا غنائيًا عربيًا بإضافة إلى 6 حفلات عالمية، و350 عرضًا مسرحيًا من مختلف دول العالم.

 

يضم موسم الرياض عددًا كبيرًا من العروض المسرحية، ويقدَّر عدد العروض المسرحية التي سوف تعرَض خلال موسم مهرجان الرياض 350 عرضا مسرحيا من مختلف أنحاء العالم وعلى مدار خمسة شهور ، وسوف تعرض من ضمن هذه المسرحيات 10 مسرحيات عالمية، وفيما يأتي سيتمُّ ذكر مواعيد أهم العروض المسرحية في موسم الرياض.

 

وعلى الجانب الآخر كانت هناك مجموعة كبيرة من الحفلات التي قدمها نجوم مصريين، مثل محمد رمضان، تامر حسني، إضافة إلى مغنى المهرجانات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز