عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية وبيطرية وزراعية ضمن "حياة كريمة"

أعمال القافلة
أعمال القافلة

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفر الشيخ، قوافل طبية بشرية، وبيطرية، وزراعية شاملة لأهالى قرية "البصراط" والقرى المجاورة التابعة لمركز مطوبس، وذلك ضمن المبادرة  الرئاسية "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتحت إشراف الدكتور عبد الرازق الدسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.



يأتي ذلك بالتعاون مع محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، ومنسق المبادرة بالمحافظة، بالتنسيق ومديريتي الشباب والرياضة والشؤون الصحية بالمحافظة والوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس ضمن مبادرة "حياة كريمة"، كما شارك في القافلة الشاملة كليات: الطب البشري، والطب البيطري، وطب الأسنان والتمريض، والصيدلة، والزراعة. 

كما أشرف على القافلة ميدانيًا الدكتور عماد عبد المنجي صدقة استاذ الأورام بكلية الطب وفريق من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، ومدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة نافع حمادة.

وقال الدكتور عبدالرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إنه جرى الكشف المجاني على جميع المرضى وعددهم 1810 مواطنين على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، أن القافلة البيطرية برئاسة الدكتور محمود موسى وكيل كلية الطب البيطرى، تمكنت من علاج 357 حالة بقرية الصفران، وصرفت الأدوية البيطرية اللازمة للمزارعين مجانًا بالإضافة إلى توعية المزارعين ومربى الماشية بالعديد من الإرشادات البيطرية السليمة.

 وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن هذه القافلة، ضمن القوافل تشهدها قرى المحافظة لتقديم الخدمات البيطرية للمزارعين وعلاج الماشية والطيور، كما شملت أنشطة القوافل الإرشادية أيضاً الزراعة برئاسة الدكتور متولي سالم للتواصل مع المزارعين وتوصيل المعلومة الإرشادية لهم، والرد على تساؤلاتهم الفنية، فيما يتعلق بزيادة الإنتاجية وطرق التسميد والري و المكافحة وبلغ عدد المستفيدين 32 مزارعًا. 

من جانبه قال الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن القافلة شملت تخصصات طبيه وتمريضية شاملة الكشف والفحص وصرف العلاج مجانا للمواطنين بالوحدة الصحية بقرية "الملاوح" التابعة للوحدة المحلية و القرى المجاورة بمركز مطوبس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز