عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدًا.. أولى فعاليات مسرح نهاد صليحة بعرض لفرقة "براس ساوند"

مسرح نهاد صليحة
مسرح نهاد صليحة

يستعد مسرح نهاد صليحة، بأكاديمية الفنون، غدًا لتجهيز وتنفيذ أجندة فعاليات المسرح خلال شهر ديسمبر الجاري، وأولى هذه الفعاليات الحفل الفني لفرقة "براس ساوند"، ومن المقرر أن يقام الحفل غدًا الخميس الموافق 2 ديسمبر 2021 في تمام الساعة السادسة مساء، تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون.



 

محمود صدقي: فرقة "براس ساوند" تقدم أولى فعاليات موسم ديسمبر 

 

  وقال الدكتور محمود صدقي، المصمم والمشرف الفني لمسرح نهاد صليحة،  إن حفل افتتاح مسرح الدكتورة نهاد صليحة "المسرح المكشوف"، بأكاديمية الفنون، الذي أقيم تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وإشراف الدكتورة غادة جبارة رئيس الأكاديمية، وبحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وباقة من الفنانين والمحاربين القدامى والمثقفين، لافتا إلى أنه  يتم الاستعداد الآن من قبل المسؤولين عن مسرح نهاد صليحة، بأكاديمية الفنون، لتجهيز وتنفيذ أجندة فعاليات المسرح خلال شهر الشهر الجاري. 

 وأكد "صدقي"، أن أولى فعاليات المسرح سيكون الحفل الفني لفرقة "براس ساوند"، التي تأسست عام 2015، وقدمت العديد من الحفلات مثل حفل دار الأوبرا المصرية، ومهرجان القلعة الدولي.      

فرقة براس ساوند
فرقة براس ساوند

 

 ومن المقرر أن يقام الحفل غدًا الخميس الموافق 2 ديسمبر 2021 في تمام الساعة السادسة مساء.

 

يذكر أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، قد افتتحت مسرح الناقدة المسرحية الكبيرة نهاد صليحة، بأكاديمية الفنون، الذي تم تشييده بأكاديمية الفنون، تخليدًا لإسهامات الدكتورة نهاد صليحة في الثقافة والفنون، وذلك بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بأكاديمية الفنون.

 

أعمال نهاد صليحة 

وكان للدكتورة نهاد صليحة العديد من المؤلفات، التي تؤكد مجال نظرتها النقدية الواسعة، كما قامت بترجمة بعض الأعمال لكتاب غربيين، ولها مؤلفات باللغة الإنجليزية من بينها: "مسرحيات ومسرحيون"، "المسرح المصري: اتجاهات جديدة"، "مسرح لورد بايرون.. قراءة حداثية".

مقتنيات نهاد صليحة
مقتنيات نهاد صليحة

 

مسرح نهاد صليحة من تصميم المبتكر محمود صدقي 

الدكتور محمود صدقي
الدكتور محمود صدقي

 

جدير بالذكر، أن مسرح الدكتورة نهاد صليحة تبلغ مساحته 1500 متر مربع، ومكون من خشبة مسرح فتحتها 20 مترًا وعمق 14 مترًا وارتفاع يصل إلى 6 أمتار وكواليس 3 أمتار ونصف المتر، ويتسع إلى 200 مقعد ثابت، بالإضافة إلى إمكانية وضع 500 مقعد إضافي، وذلك يرجع إلى تصميمه المبتكر من قبل الدكتور محمود صدقي، المشرف الفني عن المسرح، الذي أكد أن المسرح كان مصممًا- في البداية- على أن يكون علبة إيطالي، وتم تغييره الى مسرح مكشوف مرن وتوسيعه إلى 1500م في ستة أشهر وميزانية لا تتخطى 10% من ميزانية.. وتم إلغاء الحد الفاصل ما بين الصالتين صالة الجمهور، وصالة التمثيل، مما يسمح في تلبية احتياجات الفنانين في أشكال وأساليب المسرح المختلفة، ويساعد على تغيير شكل العرض والتواصل المباشر بين الممثل والمشاهد مع إمكانية تحويله إلى أشكال من الفضاءات غير التقليدية، بالإضافة إلى قاعة لكبار الزوار وصالة انتظار للجمهور وغرف إدارية وغرف الفنيين وثلاث غرف للممثلين، وصالات للبروفات، ومخزن للأجهزة.  

 

مسرح نهاد صليحة من الداخل
مسرح نهاد صليحة من الداخل

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز