عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحت رعاية وزارة الثقافة ومجموعة طلعت مصطفى..

رئيس هيئة الكتاب يفتتح معرض مدينتي الأول للكتاب

معرض مدينتي الاول للكتاب
معرض مدينتي الاول للكتاب

بالإنابة عن الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، افتتح الدكتور هيثم الحاج على، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، معرض مدينتي للكتاب في دورته الأولى، والتي تستمر حتى 10 ديسمبر المقبل بالحديقة المركزية «سنترال بارك» بمدينتي، والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع شركة نيو دايمنشنز ومشاركة اتحاد الناشرين المصريين وبدعم من مجموعة طلعت مصطفى، حيث إن المعرض تحت شعار «القراءة كالماء والهواء».



 

 

 وقال الدكتو هيثم الحاج، إن المعرض يعد الأول من نوعه في المدن الجديدة ويأتى ضمن خطط التوسع فى إقامة معارض الكتاب بمختلف ربوع مصر،  ومن ضمنها الأماكن المفتوحة والمساحات الخضراء وذلك للتشجيع على القراءة ونشر المعرفة. 

 

وأضاف أنه خطوة فى مسار إثراء المشهد الثقافي وترسيخ الهوية المصرية في الجمهورية الجديدة ، متابعاً أنه يشهد مشاركة مجموعة من دور النشر الحكومية والخاصة والدولية. 

 

وأوضح أن فعاليات معرض مدينتي للكتاب تضم أنشطة فنية وثقافية يومية بمشاركة الهيئات المختلفة لوزارة الثقافة المصرية.

 

ويستقبل الجمهور يوميا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، والدخول مجاني للجمهور سواء من داخل مدينتي أو من خارجها، وبها عدة أماكن مجانية لوقوف السيارات.

 

يصاحب المعرض برنامج ثقافي وفني متنوع ما بين الندوات الثقافية والعروض الفنية ونشاط الطفل .ويبدأ النشاط الثقافي والفنى يوميا من الرابعة والنصف حتى التاسعة والنصف مساء، حيث تعقد يوم الأربعاء 1 ديسمبر ندوة بعنوان الشخصية المصرية - ثبات يتحدى المتغيرات يشارك فيها الدكتور نور الشيخ – د. علياء عبد الرؤوف – د. هدى زكريا ويديرها  أحمد ناجي قمحة.

 

ويوم الخميس 2 ديسمبر يلتقى جمهور المعرض مع الاستاذ الدكتور ممدوح الدماطي في حوار مفتوح يديره الإعلامي خالد منصور.        

 

أما يوم الجمعة 3 ديسمبر فيلتقى جمهور المعرض مع الدكتور وسيم السيسي الباحث في تاريخ مصر القديمة.

 

ويوم السبت 4 ديسمبر حوار مفتوح مع اللواء محمد عبد الخالق قشقوش.

 

يعقبه حفل توقيع كتابه "حرب أكتوبر 1973 بين الحقائق والأكاذيب، يديره محمد نبيل.

 

ويوم الاثنين 6 ديسمبر حوار مفتوح مع المستشار أمير رمز يعقبه حفل توقيع كتابه "أعداء مصر الخمسة" ويديره خالد منتصر.

 

ويوم الثلاثاء 7 ديسمبر تعقد  ندوة بعنوان  بناء الوعي في الجمهورية الجديدة يشارك فيها د. عمرو سليمان – أحمد تركي – عبد الرحيم كمال.

 

ويوم الأربعاء 8 ديسمبر حوار مفتوح مع الإعلامي الدكتور محمد الباز حول موسوعة "المضللون .. وثائق أكاذيب جماعة الإخوان"، وتدير الحوار الإعلامية منة الشرقاوي.

 

أما يوم الخميس 9 ديسمبر فتعقد أمسية شعرية لشعري العامية أمين حداد، وبهاء جاهين.

 

ويختتم النشاط الثقافي في يوم الجمعة 10 ديسمبر بحوار مفتوح مع المهندس الدكتور زياد عبد التواب حول الميتا فيروس ... العالم الجديد يديره محمد أحمد مرسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز