عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
طريق الكباش
البنك الاهلي

موقع رئاسة الجمهورية يبث مباشر احتفالية طريق الكباش بالعربية والإنجليزية 

الرئيس السيسي وقرينته
الرئيس السيسي وقرينته

احتفى الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، ببث مباشر احترافي باللغتين العربية والإنجليزية، للاحتفال المُبهر بإعادة افتتاح طريق الكباش، الذي شهده الرئيس عبدالفتاح السيسي السابعة مساء اليوم الخميس.



وبث الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، الحدث التاريخي مباشر أيضًا على قناة اليوتيوب الرسمية للرئاسة باللغتين، بما أتاح لجمهور اليوتيوب ومستخدمي شبكة الإنترنت متابعة الحدث التاريخي.

ويعد الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية منصة إعلامية بالغة الأهمية توثيقية للأنشطة الرئاسية، وخدمة معلوماتية للإعلاميين داخل مصر وخارجها، حيث تتيح معلومات عن الدولة المصرية، وكلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي وخطبه محليًا، وفي الفعاليات الدولية، وكذا تغطية إخبارية عن الأنشطة الرئاسية، فضلًا عن معلومات عن رؤساء مصر في العصر الحديث.

ويعد إعادة افتتاح طريق الكباش حدثًا تاريخيًا، فهو يربط بطول 2700 متر بين معبدي الكرنك والأقصر جنوب مصر، الذي استمر العمل به 72 عامًا، بيد أن الإرادة السياسية وقوة الدولة المصرية في عهد الجمهورية الجديدة ضاعفت من معدلات الإنجاز في السبع سنوات الأخيرة.

وجاء الحفل مبهرًا، تناول الحقب التاريخية المصرية، منذ احتفالات عيد الأوبت الذي كان ينظم سنويًا منذ 3 آلاف عام، احتفاءً بفيضان النيل، مرورًا بالحضارات المتعاقبة، وصولًا من أنشودة آمون إلى العصر الحديث.  

 

موقع الرئاسة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز