عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد من الصحة النفسية يتفقد موقع مستشفى الإدمان الجديد بكفر الشيخ.. (صور)

وفد الصحة النفسية بكفر الشيخ
وفد الصحة النفسية بكفر الشيخ

ترأست الدكتورة منن عبد المقصود، الأمين العام للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وفد من مديري إدارات الأمانة لزيارة لقرية ”دقلت” بمحافظة كفر الشيخ، لمعاينة وتفقد الموقع المقترح التابع لمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة، والذي كان مقرا لوحدة صحية لخدمة أهالي القرية، ثم بات مهجورا وصدر قرارا بإزالته، وذلك لإنشاء مستشفى متخصصة في علاج الإدمان على مساحة قدرها ٧٠٠٠ متر بالقرية التي تبعد ٧ كيلومترات عن مدينة كفر الشيخ.



 

 

يأتي ذلك في ظل اهتمام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، بالتوسع في منشآت الصحة النفسية وعلاج الإدمان وأماكن تلقي العلاج في أنحاء الجمهورية.

شمل الوفد المرافق للأمين العام مديري الإدارة الهندسية، والتخطيط والمتابعة، والموازنة، والشؤون المالية والإدارية بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، بحضور نائبي مجلس النواب المصري عن محافظة كفر الشيخ ياسر منير، وباسم حجازي، وبحضور وكيل مديرية الصحة، ومديرة التخطيط.

تأتي تلك الخطوة في إطار المحاولات المستمرة لتعزيز وزيادة الخدمات المتخصصة في مجال الصحة النفسية وعلاج الإدمان في جميع محافظات مصر.

كما قامت د. منن عبدالمقصود والوفد المرافق لها، بزيارة قسم الصحة النفسية بمستشفى كفر الشيخ العام، التابع لإشراف الأمانة العامة للصحة النفسية، لمتابعة سير العمل بالقسم.

جدير بالذكر أن الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، هى الكيان المركزي التابع لوزارة الصحة والسكان، والمنوط به إدارة ٢٠ مستشفى ومركزا لعلاج الإدمان في أنحاء الجمهورية.

تقدم الأمانة أيضا خدمة الخط الساخن المجانية للاستشارات والاستفسارات والدعم النفسي للجمهور ٢٤ ساعة جميع أيام الأسبوع على الأرقام التالية: 16328 08008880700 0220816831.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز