عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيت الخبرة

كلية الفنون التطبيقية بحلوان تنظم دورة لصياغة الحلي

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان دورة الدراسات الحرة لقسم المنتجات المعدنية والحلي بعنوان صياغة الحلي، تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدى، القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتورة ميسون قطب، عميد الكلية، وإشراف الدكتورة داليا فكرى، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.



 

إكساب مهارات

 

أكد الدكتور ممدوح مهدى علي أهمية تنظيم الدورات التدريبية التي تساهم بدورها في تنمية القدرات وإكساب المهارات والخبرات العملية والأكاديمية للدارسين بها في بيت الخبرة، فكلية الفنون التطبيقية هي من أعرق كليات الفنون على مستوى الوطن العربي، وتحتوي على كوادر علمية مميزة وفريدة.

دور الفن

وأضافت الدكتورة ميسون قطب أن كلية الفنون التطبيقية تولي اهتماماً كبيراً بخدمة المجتمع المحيط، وتعد الدراسات الحرة من أهم الأولويات لما لها من دور كبير في تعظيم دور الفنون ونشرها بما يثري الروح والوجدان ويزيد الشعور بالجمال والرقي، كما تساهم في التعليم لكيفية بدء المشروعات الصغيرة.

مشتملات الدورة

أوضحت الدكتورة داليا فكري أن الدورة مستمرة بواقع ٤٠ ساعة، وتتضمن التعريف بمعنى صياغة الحلي، ومبادئ تصميمه، والتعريف بالعدد والأدوات اللازمة لصياغة الحلي، والخامات المختلفة المستخدمة في صياغة الحلي، وكذلك تقنيات صياغة الحلي- التفريغ، اللحام، وتشكيل السلك، والريبوسيه، والملامس- مبادئ في علم الأحجار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز