عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تجربة تاريخية لإيهاب جلال مع المقاصة في موسم 2017.. وتكرارها قريب هذا الموسم

هل يكرر إيهاب جلال نسخة 2017 مع بيراميدز؟ 3 عوامل تساعده على ذلك

فريق بيراميدز وإيهاب جلال
فريق بيراميدز وإيهاب جلال

بعد انتهاء أول ثلاث جولات من بطولة الدوري المصري الممتاز، للموسم الجديد 2021-2022، نجح فريقان فقط في تحقيق العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات، وهما فريقا الأهلي وبيراميدز.



 

ولن نتطرق للحديث عن الأهلي، لأن منافسته على لقب البطولة أمر طبيعي، ورغبته في استعادة لقبه المفضل الذي غاب عنه بالموسم الماضي لصالح الزمالك، سيجعله لا يفرط بسهولة في أي نقاط بالمواجهات القادمة له.

 

بينما فريق بيراميدز، فيبدأ بداية مميزة للغاية هذا الموسم، مع جهاز فني مصري بقيادة إيهاب جلال، ولديه فرصة كبيرة في تحقيق انجازات مختلفة والاقتراب من التتويج بأول لقب في تاريخهم.

 

بيراميدز نجح في تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية، ببطولة الدوري على حساب كل من مصر المقاصة وفاركو وأخيرًا الاتحاد السكندري.

 

ويسير الفريق بخطى ثابتة في كل البطولات التي ينافس عليها حتى الآن، فقد تأهل لدور 32 المكرر من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، وصعد لنصف نهائي بطولة كأس مصر للموسم الماضي، ولكن لم يتم حسم مصير استكمال البطولة من إلغائها حتى وقتنا هذا، ويحتل مركز الوصافة هذا الموسم بالدوري المصري برصيد 9 نقاط بالتساوى مع الأهلي المتصدر، والذي يتفوق بفارق الأهداف فقط.

 

وكان لإيهاب جلال، المدير الفني الحالي لفريق بيراميدز تجربة تاريخية سابقة، ببطولة الدوري المصري، مع فريق مصر المقاصة بموسم 2016-2017.

 

فقد نجح مدرب بيراميدز، في قيادة فريق المقاصة لاحتلال مركز الوصافة بجدول ترتيب الدوري، وشكل قلقا كبيرا على الأهلي، وأطاح بالزمالك من مركز الوصافة، وخطف بطاقة التأهل لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وفي هذا الموسم وبقيادته لبيراميدز، يقترب بقوة من تكرار نفس الأمر، بل والمنافسة على لقب البطولة أيضًا، في ظل عوامل كثيرة تؤهله لتحقيق ذلك.

 

وترصد بوابة "روز اليوسف" في التقرير التالي، 3 عوامل تساعد بيراميدز على المنافسة بقوة هذا الموسم على لقب الدوري، وتكرار إنجاز جلال:

 

‎1- استقرار الأوضاع المالية والادارية في النادي

يعيش نادي بيراميدز، حالة من الاستقرار الإداري والمالي، في الفترة الأخيرة، ويقدم ممدوح عيد المدير التنفيذي للنادي، مستوى إداري مميزا، وينفذ للفريق كل احتياجاته.

 

‎2- قوة صفقات الفريق الأخيرة وجودة اللاعبين

يتميز فريق بيراميدز، بتوافر مجموعة لاعبين مميزين، ويمتلكون خبرات طويلة، بالاضافة لوجود لاعبين شباب سيكونون مستقبل النادي.

حيث يقود بيراميدز كل من عبد الله السعيد نجم منتخب مصر ورمضان صبحي، وشريف إكرامي وأحمد فتحي، والصفقة الجديدة المميزة وليد الكرتي.

بالإضافة للموهبة الصاعدة إبراهيم عادل، ومحمود وادي في الهجوم، وغيرهم من العناصر المميزة في قائمة بيراميدز.

 

٣- هدوء إيهاب جلال وخبرته الكثيرة في بطولة الدوري المصري

يتمتع إيهاب جلال، المدير الفني لفريق بيراميدز، بهدوء كبير وثقة عالية، ويعرف جيدًا كيف يتعامل مع المباريات المهمة وكيفية تحقيق البطولات والمنافسة عليها.

 

وقدم جلال، أوراق اعتماده كأحد أفضل المدربين المصريين في الفترة الأخيرة، بعدما نجح في تحقيق مركز الوصافة مع فريق مصر المقاصة بموسم 2017، ببطولة الدوري بامكانيات محدودة للغاية ولاعبين غير نجوم أو معروفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز