عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أورمان الشرقية تُشارك في المبادرة الرئاسية "نور حياه" للكشف الطبي على مرضى العيون

مبادرة نور حياه للكشف علي العيون
مبادرة نور حياه للكشف علي العيون

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على الدور المهم والحيوي لمؤسّسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الطبية والاجتماعية لهم.



أشاد المحافظ بالمبادرات الإنسانية والنبيلة التي يطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ للوصول إلى المناطق الأكثر احتياجًا بمختلف محافظات الجمهورية، وكذلك بدور جمعية الأورمان ومشاركتها في تنفيذ المبادرة الرئاسية "نور حياة" لتوقيع الكشف الطبي على مرضى العيون بمركز ومدينة أبو حماد. متمنيًا استمرار تلك المبادرات التي تساهم في رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

من جانبه أشار سيد رجب مدير جمعية الأورمان بالشرقية، إلى أنه تنفيذًا لتعليمات اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، تم تنفيذ مبادرة “نور حياة” على مدار يومين بالنادي الاجتماعي بمركز أبو حماد لتوقيع الكشف الطبي في مجال أمراض العيون على 800 مواطن من قرى "القطاوية، نزلة العزازي، كفر العزازي، صفط الحنا، الصوة، كفر حافظ، طويحر، المنشية" بمركز أبوحماد، وكذلك أهالي مدينة القرين.

أضاف مدير جمعية الأورمان: إن المبادرة تستهدف تقديم خدمات طبية متميزة من تشخيص وعلاج مبكر لمرضى العيون وعمل نظارات طبية للحد من الإصابة بالعمى وضعف الإبصار، وذلك بالتنسيق مع مستشفيات القوات المسلحة والتي تمتلك أكبر صرح طبي لعلاج أمراض العيون مجهز بأجهزة حديثة وأطباء مهرة يقدمون أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى، لافتًا إلى أن الجمعية تقوم بتجميع المرضى من خلال فرع المكتب بالزقازيق والانتقال للكشف عليهم، وتوفير النظارات الطبية لمن يحتاجها، بالإضافة إلى توفير وجبات غذائية للمرضى وتوزيع هدايا عينية عليهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز