عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبد الغفار: تلقيح طلاب الثانوية ومنع دخول الجامعة لغير المحصنين 15 نوفمبر

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزيرة الصحة، عن بدء الموقع الرسمي باستقبال طلبات تسجيل تلقي لقاح فيروس كورونا، للفئة العمرية من 15 عامًا، بدءًا من الغد.



وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسؤوليتي”، والمذاع على فضائية صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، إن من سيسجل سيتلقى رسالة للتطعيم بلقاح فايزر، موضحًا أن الهدف من هذا الأمر هو استهداف طلاب المرحلة الثانوية.

وأكد وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزيرة الصحة، على أنه متوفر 8 ملايين جرعة من لقاح فايزر، وهو العدد الذي سيغطي هذه الفئة، وهو ما يقدر بـ 4 ملايين طالب، وفقًا لإحصائيات وزارة التربية والتعليم، مضيفًا: إن مصر لديها فرق طبية تغطي منح اللقاح على مستوى الجمهورية، سواءً من كوادر بشرية أو أماكن أو الجرعات المتاحة.

واستطرد عبد الغفار: إن هناك 38 مليون جرعة تم الانتهاء منها، بالإضافة إلى امتلاكنا 72 مليون جرعة، متبقى منها 34 مليون جرعة، مشيرًا إلى أننا ننتظر قدوم 25 مليون جرعة جديدة. 

وأوضح عبد الغفار، أن مصر لديها ما يقرب من 2000 مركز تطعيم في أماكن التجمعات ومراكز الشباب ومترو الأنفاق ومحطات القطارات والسوبر جيت وفي المعاهد. 

وكشف عبد الغفار، أنه بداية من يوم 15 من شهر نوفمبر الجاري، سيتم منع الطلاب والعاملين بالجهاز الإداري بالجامعة، من الدخول للحرم الجامعي، من دون إثبات التطعيم، موضحًا أنه تم تطعيم جميع العاملين بالجهاز الإداري بشكل كامل، وسيتم تلقيح الجمهور الذي يتعامل مع المصالح الحكومية.

وأشار عبد الغفار، إلى أنه سيكون هناك تطبيق إلكتروني يمكن من خلاله إثبات متلقي اللقاح، وسيكون صالحًا للاستخدام سواء داخل أو خارج مصر. 

وحول ذروة الموجة الرابعة لكورونا، قال عبد الغفار إننا نعيش فيها حاليًا، ولكن أرقام الإصابات في المعدلات الآمنة، متوقعًا أن تعود للانخفاض الشهر القادم، مضيفًا: إن هناك الآن 23 مستشفى عزل، وبها 2450 سرير عناية مركزة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز