عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التنمية الصناعية": زيادة استثمارات الشركات العالمية بمصر يعكس الثقة في السوق المحلي

محمد الزلاط
محمد الزلاط

أكد رئيس هيئة التنمية الصناعية محمد الزلاط، أن اقبال كبرى الشركات الإلكترونية في العالم على التوسع وزيادة استثماراتها في مصر يعكس ثقة الاستثمار الأجنبي في السوق المصري وخطط الإصلاح الاقتصادي والتنموي والتشريعي الذي تنتهجه الدولة. 



وقال الزلاط - خلال تفقده خطوط الإنتاج الجديدة لمصنع "ال جي للإلكترونيات" بالعاشر من رمضان اليوم الثلاثاء - إن الصناعات الإلكترونية في مصر من الصناعات التي تستهدفها الحكومة المصرية، خاصة أنها تشهد طفرة كبيرة بعد أن استطاعت مصر بما تملكه من مقومات اجتذاب كبرى الشركات العالمية في مجال الإلكترونيات، مشيرا إلى سعي الهيئة لتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لمساندة مثل تلك الاستثمارات العالمية ودعم خططها التوسعية.

وفي هذا السياق عقد الزلاط اجتماعا مع مسؤولي الشركة، امناقشة طلب الشركة في التوسع وإقامة مصنع جديد لإنتاج الثلاجات وأجهزة الميكروويف، كما تم مناقشة إمكانية تصدير الشركة لأجزاء ومكونات شبه مجمعة للدول الراغبة في إجراء عمليات التصنيع البسيطة للأجهزة المنزلية.

وأشاد رئيس الهيئة بالتكنولوجيا المتطورة بخطوط إنتاج المصنع، معربا عن فخره بمهارة وقدرة العامل المصري على مواكبة التطور الكبير الذي تشهده هذه الصناعات عالية التقنية وإخراج منتج لا يقل جوده عن مثيله بالمصنع الأم للشركة الكورية.

من جانبه أكد تاي هيون كيم رئيس مجلس إدارة شركة "ال جي" أن خطوط الإنتاج الجديدة أقيمت على مساحة 60 ألف م2، وتبلغ استثمارات مصنع تليفزيونات "الاوليد" الجديد 8 ملايين دولار وتبلغ طاقته الإنتاجية 5 آلاف تليفزيون سنويا وتخطط الشركة لرفع الطاقة الإنتاجية إلى 100 ألف تليفزيون العام المقبل، والوصول لإنتاج 250 ألف تليفزيون بحلول عام 2024. 

وتابع أن استثمارات مصنع الغسالات الجديد تبلغ 5 ملايين دولار وتبلغ الطاقة الإنتاجية 150 ألف وحدة سنويا وتخطط الشركة للوصول إلى 350 ألف وحدة بحلول عام 2024، وبذلك بلغت التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمصنع 250 مليون دولار. 

وأضاف أن الشركة تهدف لأن تكون مصر نقطة انطلاق لصادرات الشركة إلى أسواق دول الكوميسا، ودول الوطن العربي والشرق الأوسط، حيث أن نصف منتجات الخطوط الجديدة موجهة للتصدير والنصف الآخر للسوق المحلي.

يذكر أن جولة رئيس هيئة التنمية الصناعية لمصانع "ال جي" للإلكترونيات قد شملت تفقد خطوط الإنتاج الجديدة للشركة لتصنيع تليفزيونات "الاوليد OLED" لأول مرة في مصر وغسالات التحميل الرأسي، بالإضافة إلى خطوط إنتاج الصناعات المغذية، كما شملت الزيارة الاجتماع مع قيادات الشركة لبحث مطالبهم وخططهم التوسعية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز