عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أحكام بالسجن المشدد بحق 9 إرهابيين من عناصر تنظيم "المرابطون"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

   أصدرت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارىء في جلستها المنعقدة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، أحكاما رادعة بالسجن المشدد لفترات تراوحت ما بين 15 عاما و 5 أعوام بحق 9 إرهابيين وذلك لإدانتهم بالانضمام إلى تنظيم (المرابطون) الإرهابي الذي يستهدف تنفيذ عمليات عدائية ضد الدولة ومؤسساتها وترويع المواطنين الآمنين.



 

وتضمن الحكم معاقبة إرهابيين اثنين بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، ومعاقبة 6 إرهابيين آخرين بالسجن المشدد لمدة 10 أعوام، ومعاقبة إرهابي واحد بالسجن المشدد لمدة 5 أعوام، على أن يوضع المحكوم عليهم جميعا تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 أعوام في أعقاب انتهاء مدة العقوبة المقضي بها بحق كل منهم.

كما قضت المحكمة ببراءة أحد المتهمين مما هو منسوب إليه من اتهامات، والقضاء بانقضاء الدعوى الجنائية بحق أحد المتهمين في القضية نظرا لوفاته قبل الفصل في القضية.

وكانت النيابة العام قد أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية بعدما أسندت إليهم انضمامهم إلى جماعة إرهابية (تنظيم المرابطون) تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، واستباحة دماء المواطنين المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم واستهداف المنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية.

وتضمنت الاتهامات قيام عدد من المتهمين بالسفر إلى خارج البلاد والانضمام إلى التنظيمات الإرهابية المسلحة داخل سوريا، وتلقي تدريبات عسكرية وعلى كيفية استخدام الأسلحة النارية بأنواعها في معسكرات تابعة للجماعات الإرهابية هناك، والانضمام إلى تنظيم "المرابطون" الإرهابي التابعة لتنظيم القاعدة، والاشتراك في تنفيذ عمليات عدائية ضد الجيش النظامي السوري.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز