عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
البنك الاهلي

الفنان مدحت صالح يكشف كواليس الحياة داخل مركز الإصلاح والتأهيل بوادى النطرون

مدحت صالح
مدحت صالح

قدم قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، أغنية فرصة للحياة من غناء الفنان مدحت صالح، تكشف كواليس الحياة داخل مركز الإصلاح والتأهيل بوادى النطرون التابع لقطاع الحماية المجتمعية.



 

وكان قد افتتح اللواء محمود توفيق- وزير  الداخلية- اليوم، مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، الذي يحقق فلسفة المؤسسات العقابية، وفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

ويعد المركز بديلًا عن ١٢ من السجون القديمة بالمحافظات للمصرية، أبرزها سجن وادي النطرون والإسكندرية والزقازيق العمومي وطنطا العمومي وليمان طره وبنها، وهي تمثل نسبة ٢٥٪؜ من السجون المصرية والتي كان اغلبها داخل الكتل السكنية.

 

وتبلغ مساحة المركز الذي يستهدف إصلاح سلوكيات النزلاء وتأهيلهم للاندماج المجتمعي، خلال فترة العقوبة وخلق قيمة مضافة في قدراتهم من خلال إكسابهم مهارات حرف يدوية 475 فدانًا، تشمل أماكن احتجاز وفق المعايير العلمية ومكتبات ومزارع ومصانع ومدارس فنية ومزارع دواجن وإنتاج حيواني ومصنع أعلاف.

 

ويحوي المركز  مستشفى مجهزًا بأحدث الأجهزة يشمل ٣٠٠ سرير ووحدة غسيل كلوي وغرفًا مجهزة لأحدث الجراحات ومركز استشارات علاج الإدمان، فضلًا عن العيادات الخارجية.

 

وشهد الافتتاح نخبة من السفراء والإعلاميين ورجال الدولة، وعدد من النواب وممثلي لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز