عاجل
الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تعرف على سعر كرتونة البيض في الأسواق اليوم

أسعار البيض اليوم
أسعار البيض اليوم

 
 
 
 
أثار ارتفاع سعر كرتونة البيض ضجة كبيرة فى الشارع المصري، مما آثار غضب المواطنين، الأمر الذي يدفع الكثير من المواطنين للبحث على محرك البحث العالمى جوجل عن أسعار كرتونة البيض فى الاسواق. 
 
 
 

سعر كرتونة البيض في الأسواق

 
 
وشهدت أسعار البيض اليوم استقرارا فى السوق المحلية لتسجل 40 و42 جنيها للطبق فى المزرعة، بحسب تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد.
 
 

سعر كرتونة البيض في الأسواق

 
 
البيض الأبيض 
 
وسجلت أسعار البيض اليوم 44 جنيهًا للطبق الأبيض، 
 
 
أسعار البيض البلدى
 
وسجلت أسعار البيض البلدى 52 جنيهًا للطبق، ويسجل عدد العمالة بقطاع الإنتاج الداجني 2.5 مليون عامل، بحسب تأكيدات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فى تصريحات سابقة.
 
 
أسعار البيض الأحمر
 
واستقرت أسعار البيض الأحمر عند 45 جنيهًا للطبق، وتسعى الحكومة لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة التصدير من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملى بالعزب بمحافظة الفيوم.
 

سعر كرتونة البيض في الأسواق

 
 
وتراوحت بورصة البيض اليوم بين 44 و52 جنيها، وتبلغ طاقة المزارع حالياً نحو مليار و100 مليون طائر سنويًا، وبلغ عدد مزارع الدواجن المرخصة حتى منتصف فبراير 2019 نحو 10731 مزرعة، ووصل عدد مصانع الأعلاف المرخصة إلى 1493 مصنعاً، بإجمالي 12290 منشأة ثروة داجنة.
 
 

وزارة الزراعة تتدخل لضبط الأسعار 

 
 
طرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ممثلة فى الهيئة العامة للاصلاح الزراعي وقطاع الإنتاج البيض في منافذها بأسعار تراوحت من 45,46,47 لطبق البيض الأحمر والأبيض، بالتعاون مع الصندوق المركزى لتنمية الثروة الحيوانية وأيضا اتحاد منتجي الدواجن، بناءاً على تكليفات السيد القصير وزير الزراعة.
 
 
وجاء ذلك نتيجة للجهود التي يبذلها وزير الزراعة السيد القصير لضبط أسعار بيض المائدة وتوفيره للمواطنين بأسعار عادلة ومناسبة، وتقليل الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك.
 
 

ومن المقرر استمرار وزارة الزراعة، في طرح البيض عبر منافذها المنتشرة على مستوى الجمهورية بأسعار أقل من السوق.



يشار إلى وزير الزراعة قد عقد اجتماع مع المهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن، حيث تم الإتفاق مع منافذ أمان ووزارة التموين والتجارة الداخلية على عرض أطباق البيض بأسعار مناسبة فى المنافذ التابعة لها والبالغ عددها حوالى 1500 منفذ، لتقليل الحلقات الوسيطة ما بين المنتج والمستهلك الأمر الذي يسهم فى خفض الأسعار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز