عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عياد": الشباب لهم النصيب الأكبر في توجيهات النبي لما يمثلونه من أهمية كبرى في بناء الأمم

احتفالية جامعة الأزهر بالمولد النبوى الشريف
احتفالية جامعة الأزهر بالمولد النبوى الشريف

شارك الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد في فعاليات احتفالية جامعة الأزهر الشريف بالمولد النبوي الشريف؛ وذلك بحضور د. محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، ود. سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ونواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات، إضافة إلى طلاب وطالبات جامعة الأزهر.



 

 

وقال الأمين العام خلال الاحتفال إن الاحتفال بميلاد النبي صلى الله عليه وسلم يفرض على كافة المسلمين أن يتخذوا تلك المناسبة المباركة فرصة حقيقية للاقتداء برسول الله فى أخلاقه والتماس منهجه في حياتنا اليومية وفي علاقتنا بالآخرين، من خلال مواقف سيرته الطيبة وسماحته مع الكبير والصغير والمسلم وغير المسلم، وكيف أنه أرسى القواعد التي تنظم للبشر حياتهم وترسخ لمعاني السلم والتعايش.

 

أضاف عياد أن العالم بأسره يحتاج إلى تطبيق منهج النبي صلى الله عليه وسلم؛ حيث بعث الله عزو جل نبيه صلى الله عليه وسلم ليكون سراجًا منيرًا يخرج الناس من الظلمات إلى النور، ويسعى بين الناس بالسلام فيعمّروا الكون ويحققوا مراد الله فيه؛ حيث أسس النبي صلى الله عليه وسلم لمنهج متكامل يخدم الإنسانية ويرسخ لمبادئ السلم العالمي.

 

أوضح الأمين العام أن الشباب كان لهم النصيب الأكبر في توجيهات النبي صلى الله عليه وسلم؛ لما يمثلونه من أهمية كبرى في بناء الأمم والمجتمعات، وشبابنا اليوم في أشد الحاجة إلى تطبيق تلك التوجيهات للحفاظ على الوطن وبناء مجتمع قويم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز