عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد أول أيام شهر رمضان 2022.. إليك التفاصيل

رمضان
رمضان

موعد أول أيام شهر رمضان 2022 تزايد البحث عنه من قبل الكثيرين في مصر وخارجها، عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، وتساءل الكثيرون عن موعد أول أيام شهر رمضان 2022.



ترصد "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن موعد أول أيام شهر رمضان 2022.. إليكم التفاصيل.

شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن

 

 

شهر رمضان الكريم، هو شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن، والعتق من النيران، شهر الغفران، والصدقات والإحسان، شهر تفتح فيه أبواب الجنة، وتتضاعف فيه الحسنات.

    كيفية استقبال شهر رمضان المعظم 

 

شهر رمضان المعظم له مكانة خاصة عند المسلمين في داخل مصر وخارجها، وكانت له مكانة خاصة عند الرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم، والصحابة جميعًا رضي الله عنهم، فكان النبي العدنان يبشرهم بقدومه.

 

وروي عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول عند قدوم شهر رمضان: "أتاكم شهر رمضان، شهر مبارك، فرض الله عليكم صيامه، تفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق فيه أبواب الجحيم، وتغل فيه مردة الشياطين، وفيه ليلة هي خير من ألف شهر، من حرم خيرها فقد حرم".

 

موعد أول أيام شهر رمضان 2022

 

يأتي شهر رمضان المعظم هذا العام 2022، يوم السبت الموافق 2 إبريل 2022، وينتهي 2 مايو 2022.

 

أزمنة مباركة تتضاعف فيها الأجور

 

شهر رمضان المعظم، فرصة للتغيير، فقد منح الله عباده الصالحين أزمنة مباركة تتضاعف فيها الأجور، ويتغير فيها الإنسان إلى الأفضل، ومن تلك الأزمنة، شهر رمضان المعظم. فهو فرصة للتوبة والإقلاع عن الذنب، والعودة لله سبحانه وتعالى.

 

فضائل شهر رمضان المعظم

 

يمتاز الشهر الفضيل، بالعديد من الفضائل منها:

أنزل الله سبحانه وتعالى فيه القرآن الكريم، الذي بين فيه عز وجل أخبار الأمم السابقة، حيث يقول الله تعالى في محكم آياته: " شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان".

فيه ليلة القدر، حيث بين النبي الكريم، أنها خير من ألف شهر، وروي عنه صلى الله عليه وسلم، أنه قال: " من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا، غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن صام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه".

شهر رمضان المعظم، تفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق أبواب النيران، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: " إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين".

 

اقرأ أيضًا:

آخر قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.. إليك التفاصيل

لا يفوتك:

الكتاب الذهبي يحتفي بـ100 موهبة شابة من 11 دولة عربية

 

  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز