عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تفعيل سداد المصروفات المدرسية على قسطين.. إليك التفاصيل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تفعيل سداد المصروفات المدرسية على قسطين.. تزايد البحث عنها من قبل الكثيرين من أولياء الأمور، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، وتساءل البعض عن إمكانية تفعيل سداد المصروفات المدرسية على قسطين، وإتاحة استلام الكتب.



ترصد "بوابة روزاليوسف"، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن انتظام الطلاب في الدراسة بجميع المراحل التعليمية، واستلام الكتب، وإمكانية سداد المصروفات المدرسية على قسطين.. إليكم التفاصيل.

تفعيل سداد المصروفات المدرسية على قسطين

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يحق لكل الطلاب في مراحل التعليم المختلفة، سداد نصف المصروفات الدراسية، واستلام الكتب، وبدأت المدارس الحكومية والتجريبية تنفيذ تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نصت على أنه يحق لجميع الفئات الطلابية المقرر لها تسديد المصروفات الدراسية استلام الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول، وذلك بعد سداد نصف المصروفات الدراسية المقررة على كل صف دراسي.

 

وكشفت المدارس والإدارات والمديريات، عن تفعيل خدمة سداد المصروفات المدرسية على قسطين، وذلك بجميع منافذ التحصيل، تنفيذًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

نظام تقسيط المصروفات المدرسية

 

 

وأكدت المدارس والإدارات والمديريات، لطلابها عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن نظام تقسيط المصروفات المدرسية على قسطين يطبق كالتالي:

رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائي: إجمالي المصروفات 305 جنيهات، القسط الأول 155 جنيهًا، والقسط الثاني 150 جنيهًا. الصف الخامس الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي: إجمالي المصروفات 205 جنيهات، القسط الأول 105 جنيهات، والقسط الثاني 100 جنيه. الصف الأول الثانوي العام: إجمالي المصروفات 520 جنيهًا، القسط الأول 270 جنيهًا، والقسط الثاني 250 جنيهًا الصفان الثاني والثالث الثانوي العام: 505 جنيهات، القسط الأول 255 جنيهًا، القسط الثاني 250 جنيهًا. الصف الأول الثانوي الفني: إجمالي المصروفات 220 جنيهًا، القسط الأول 120 جنيهًا، القسط الثاني 100 جنيه. الصفان الثاني والثالث الثانوي الفني: إجمالي المصروفات 205 جنيهات، القسط الأول 105 جنيهات، والقسط الثاني 100 جنيه.

 

الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه لن يسري نظام تقسيط مصروفات المدارس على أبناء العاملين بالتربية والتعليم، مؤكدة أنه بالنسبة للطلاب الذين لا يندرجون تحت الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية، فيجوز لهم التقدم ببحث اجتماعي لوزارة التضامن الاجتماعي، وتسليمه إلى الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة لتطبيق الإعفاء من سداد الاشتراكات والخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية المقررة بجميع المدارس.

طرق دفع مصروفات المدارس للعام الدراسي الحالي 2021/ 2022

 

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن طرق دفع مصروفات المدارس للعام الدراسي الحالي 2021/ 2022 بمراحل التعليم المختلفة: 

عن طريق التوجه إلى مكاتب البريد، ودفع المبلغ المطلوب في حساب مصروفات المدارس، ومنافذ فوري في حساب مصروفات المدارس.

اقرأ أيضًا:

ذكرى مولد النبي.. وإحياء مكارم الأخلاق

لا يفوتك:

الكتاب الذهبي يحتفي بـ100 موهبة شابة من 11 دولة عربية

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز