عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

حول القاهرة الكبرى

مدبولي يؤكد أهمية المتابعة المستمرة للإزالات التي يتطلبها مشروع تطوير الطريق الدائرى

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

   أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أهمية المتابعة المستمرة لموقف أعمال الإزالات التي يتطلبها مشروع تطوير الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى، وكذا موقف صرف التعويضات للعقارات التي يتم إزالتها مع الإسراع في صرف هذه التعويضات للمستحقين، منوها بأن ما يتم من أعمال تطوير لهذا الطريق المهم ستسهم وبشكل كبير في تحقيق السيولة المرورية وسرعة التنقل بين محافظات القاهرة الكبرى التي يمر بها هذا الطريق الحيوى. 



 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع تطوير الطريق الدائرى، بحضور وزيري الموارد المائية والرى الدكتور محمد عبد العاطى، والنقل المهندس كامل الوزير، ومحافظي القليوبية عبد الحميد الهجان، والجيزة أحمد راشد، والقاهرة خالد عبد العال، وحسام مصطفى رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، ومسؤولى مديريات الأمن بالمحافظات الثلاث.

وخلال الاجتماع، قدم وزير النقل عرضاً حول الموقف التنفيذى لأعمال مشروع تطوير الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى، مشيراً إلى أن أعمال التطوير مقسمة إلى عدة قطاعات بإجمالى طول يصل إلى 97.5 كم، منها قطاع (الأوتوستراد/ سعد الشاذلى)، الذي تم الانتهاء من أعمال التطوير به، وقطاع (سعد الشاذلى/ طريق الإسكندرية الزراعي)، الذي بلغت نسب تنفيذ الأعمال به نحو 95%، وشملت توسعة الطريق ليصبح 7 حارات بعرض 30م لكل إتجاه بدلا من 4 حارات بطول 20 كم، وكذا توسعة 32 كوبري علوى و13 نفقا.

وأوضح وزير النقل أن قطاعات التطوير تضم أيضاً قطاع طريق الإسكندرية الزراعي / طريق الإسكندرية الصحراوى، وقطاع طريق الإسكندرية الصحراوى / تقاطع طريق الواحات، وقطاع المريوطية / الأوتوستراد، إلى جانب كوبري المنيب، وكوبري الأوتوستراد.. مستعرضاً نسب التنفيذ الخاصة بتلك القطاعات والأعمال التي تمت من توسعة ورفع كفاءة للطريق القائم، وكذا ما تم إنشاؤه من طرق داعمة وكبارى وانفاق فى هذه القطاعات.

ومن جهته، أشار رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى إلى موقف أعمال إنارة الطريق الدائرى، حيث بلغت نسبة تنفيذ تلك الأعمال نحو 70%، وأنه يجري استكمالها بباقى القطاعات، وذلك من خلال استخدام "هاى ماست" في الجزيرة بمنتصف الطريق.. منوهاً بموقف تنفيذ منظومة النقل الذكى على طول الطريق الدائرى.

ومن جانبهم، قدم محافظو القليوبية والجيزة والقاهرة -خلال الاجتماع- عرضاً تفصيلياً حول موقف الإزالات للعقارات المتعارضة مع أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائرى، وكذا موقف صرف التعويضات للمستحقين.  

 

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز