عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لماذا اتخذت الإسماعيلية من 16 أكتوبر عيدًا قوميًا؟

تطهير منطقة ميدان عرابي أمام محطة السكك الحديدية
تطهير منطقة ميدان عرابي أمام محطة السكك الحديدية

تحتفل اليوم الموافق ١٦ من اكتوبر، محافظة الاسماعيلية بعيدها القومي، وذكري حريق "النافي" منفذ بيع السلع الغذائية "الانجليزي"، الذي خرج طلاب مدرسة الصنايع ورجال المقاومة الشعبية، لحرق تلك المنفذ وتطهير منطقة ميدان عرابي أمام محطة السكك الحديدية، من عناصر الإنجليز والقضاء علي اكبر منافذ لتوفير السلع الغذائية لهؤلاء.



 

وحرصت جميع الوحدات المحلية داخل محافظة الإسماعيلية، علي القيام بمجموعة من حملات النظافة واعمال الإنارة وغيرها، ففي ثالث المحافظة، قام رجال الوحدة المحلية بحملة نظافة مكبرة وإزالة الاتربة في نطاق الحي برئاسة محمود الصوري.

 

كما يستكمل حي ثاني المحافظة باستكمال خطة تركيب ١٠٠ عامود إنارة بشوارع المدارس و رضا وطريق بورسعيد ضمن الخطة الإستثمارية.

تنفيذآ لتعليمات المحاسب كرم الشحات رئيس حي ثان الإسماعيلية بسرعة الإنتهاء من تنفيذ الخطة الإستثمارية واستمرار التنسيق بين القطاعات حيث قام قسم الكهرباء و قسم المشروعات، بالمرور الميداني على الطبيعية أثناء تنفيذ زراعة ١٠٠ عامود إنارة لعدد من الشوارع منها الجزيرة الوسطي لشارع المدارس و شارع رضا وطريق بورسعيد.

ووجه رئيس حي ثان بمعالجة قص عامود الإنارة القديم ويتم وضع صبة خرسانية علي الحفر الموجودة علي الرصيف وذلك لسهولة الحركة للمواطن دون أن يتأذي وحفاظا على المواطنين. وبالمثل في نطاق حي اول، والعمل علي قدم وساق نحو الحفاظ علي نظافة الحي والحفاظ علي المظهر الحضاري له، من خلال مجموعة من حملات النظافة وتطوير الشوارع الجانبية في  نطاق الحي.

 

وفي السياق ذاته تلقي اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مجموعة من برقيات التهاني الخاصة بعيد الإسماعيلية القومي، من نواب الاسماعيلية ومديري الإدارات، متمنين دوام الانتصارات والبطولات للمحافظة الصغيرة، وان تظل الإسماعيلية رمزا للصمود والانتصار والنضال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز