الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

عاجل| سائقو إمبابة يكشفون حقيقة سقوط ميكروباص من أعلى كوبري الساحل (فيديو)

فيما استدل مصدر أمني الستار على حقيقة سقوط سيارة ميكروباص من أعلى كوبري الساحل بحي إمبابة في الجيزة.



 

 

حرصت "بوابة روزاليوسف" على الانتقال إلى موقف ميكروباصات حي إمبابة إلى موقف ميدان عبدالمنعم رياض بالقاهرة، وسألت السائقين، عن حقيقة هذه الواقعة وهل هناك سيارات اختفت من المنطقة.

 

قال السائق “محمود م“، الذي يعمل بخط التحرير- إمبابة ويمر من على كوبري الساحل، إن جميع السيارات بالموقف بإمبابة موجودة وليست هناك سيارات مفقودة، وأن جميع زملائه السائقين متواجدون ولم يتغيب منهم أحد، مشيراً إلى أن الواقعة من المحتمل أن تكون غير حقيقية.

 

وأضاف السائق ياسر م، الذي يعمل أيضاً على سيارات إمبابة أن جميع سيارات إمبابة موجودة، ولم يتغيب سائق أو سيارة وأنه على دراية بكافة السائقين والسيارات.

 

وأكد السائق أحمد م، أنه لا يعتقد أن الواقعة شائعة، ولكنه متأكد من عدم تغيب أي من سائقي إمبابة أو سياراتهم كما أنه لم يظهر شخص يسأل عن أي قريب له متغيب من الأهالي بالمنطقة.

 

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا تناولوا الحادث بمجرد شائعة لا أساس لها من الصحة، فتناول عدد من التغريدات الحادث باعتباره شائعة مغرضة، فقال أحدهم: "واحد ماشي على كوبري الساحل وجد أن جزء من السور مش موجود.. راح خمن إن في ميكروباص عمل حادثة.. وفي ثانية اتروجت الإشاعة ولما المسؤولين راحوا الموقع لم يجدوا أي شيء.. فيما غردت أخرى مشيرة إلى أن الواقعة إشاعة مغرضة هدفها البلبلة".

 

ويقول الخبير القانوني محمد ميزار، إنه لا بد من صدور قانون يعمم تركيب كاميرات مراقبة على جميع الكباري خصوصًا الكباري المهمة، التي ترتكب عليها عشرات الجرائم.

 

وأضاف، أن الحادث يكشف قصورا من جانب المرور لتقاعسها عن تركيب كاميرات مراقبة وتثبيتها بالكباري، وذلك لأن عددا كبيرا من الحوادث يقع على الكباري، فضلًا على أننا يوميًا ما نسمع عن ارتكاب جرائم أعلى الكباري.

 

وتابع أن غياب الكمائن الثابتة والمتحركة أعلى الكباري تسبب فى ذلك الغموض وارتكاب لغط وترك المجال لإطلاق الشائعات، فضلًا على تعطيل أجهزة الأمن التي مازالت تواصل جهودها للبحث والتحري حول واقعة الاختفاء.

 

ومن جانبه أشاد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بوزارة النقل التي تقوم بدور بارز ومهم فيما يتعلق بتطوير الطرق ورفع كفاءتها، وكذلك الكباري في كل المناطق على مستوى الجمهورية.

 

وأشار النائب، إلى أهمية أن تضمن خطة التطوير إحكام الرقابة والمتابعة بشكل دقيق، لمنع تكرار ما حدث في كوبري الساحل قبل أيام.

 

وأوضح عضو لجنة النقل بالبرلمان، أن من بين عمليات التطوير التي يجب أن تشهدها الطرق والكباري، الرقابة من خلال الكاميرات لرصد أي تجاوزات أو اختلالات من شأنها التأثير على حياة المواطنين.

 

ولفت زين الدين، إلى أهمية قيام وزارة النقل بالتنسيق مع كل الجهات المعنية بتركيب كاميرات مراقبة وأن يتم ربطها بشبكة معلومات على مستوى الجمهورية، لإحكام الرقابة عليها ولرصد أي تجاوزت قد تحدث في أي وقت.

 

وحذر عضو مجلس النواب، من أن غياب الدلائل الواضحة يفتح الباب أمام الاجتهاد ولروايات خاطئة، من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، مشددا على وزارة النقل وضع خطة متكاملة لتركيب كاميرات مراقبة على الطرق والكباري.

 

 

هذا الفيديو ربما يعجبك أيضًا..