عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
حياة كريمة
البنك الاهلي

"حياة كريمة" استمرار عمل القوافل السكانية الشاملة بقرى البحيرة

القوافل السكانية تجوب قرى البحيرة
القوافل السكانية تجوب قرى البحيرة

أكد هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة وبقري مبادرة حياة كريمة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية وكذا تفعيل دور اللجان السكانية بالمراكز.



 

ونظمت الوحدات المحلية لمركزى شبراخيت وأبو المطامير بالتنسيق مع وحدة السكان عدد ٢ قافلة سكانية شاملة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت شعار " الخِلفة مسؤولية.. شارك فى التنمية " 

 

احدهما بقرية اورين بشبراخيت وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها توقيع الكشف على ١٥٠حالة من خلال العيادات المتنقلة، كما تم علاج طفيليات داخلية ورش طفيليات خارجية بواقع ٢٥٠ رأس من اغنام وابقار من خلال الطب البيطرى، وتم إستكتاب ١٥ من أهالي القرية من خلال محو الأمية، وتم توفير سيارة سلع غذائية مدعمة وسيارة أسطوانات غاز.

 

 كما تم خلال القافلة تركيب ٥ كشافات وصيانة ١٣ كشاف بشوارع القرية، وكذا اعمال تشجير وقص وتقليم الأشجار، بالإضافة الى عقد ندوه تثقيفيه حول  الآثار السلبية للزواج المبكر وكيفية رعاية الابناء من المنظور الطبي والديني.

 

كما تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية السابعة الصباحي التابعة لقرية الشيخ محمد متولي الشعراوي بأبو المطامير  تم خلالها توقيع الكشف الطبي علي ٨٠ حالة تنظيم أسرة، وبقطاع الطب البيطري تم الكشف علي ٧٥٠ رأس ماشية، ومحو الأمية تم عقد امتحان محو الأمية لعدد ٥٨ دارس، كما تم خلال القافلة توزيع 32 اسطونة غاز علي أهالى القرية وصيانة ٣٠ كشافاً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز