عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر.. رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2021

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

تزايد البحث في الأيام الماضية عن رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2021 من قبل طلاب الدبلومات الفنية، عبر مؤشر البحث جوجل، وتساءل الكثيرون عن الحد الأدنى لقبول طلاب الشهادات الفنية بالجامعات. 



 

وتستعرض “بوابة "روز اليوسف" الإخبارية، في التقرير التالي، رابط والخطوات الخاصة بتنسيق الدبلومات الفنية 2021، إلى جانب الحد الأدنى للقبول بالجامعات والمعاهد.

 

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2021 

 

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب تنسيق الشهادات الفنية 2021 لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد المتاحة لهم، وذلك بدءا من يوم الخميس الماضي 23 سبتمبر 2021 وحتى غدا الاثنين 27 سبتمبر 2021. 

ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية 2021، تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد، وفقا لتنسيق الجامعات 2021، وذلك عبر الرابط: https://tansik.egypt.gov.eg/application/Certificates/Fani/DefaultFani.aspx 

 

الحد الأدنى لقبول طلاب الشهادات الفنية 2021 بالجامعات والمعاهد 

 

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إن 60% وأكثر هو الحد الأدنى لقبول طلاب الدبلومات الفنية "تجاري وصناعي وزراعي وسياحة وفنادق، نظام ثلاث وخمس سنوات" بالجامعات والمعاهد. 

وأشارت وزارة التعليم العالي إلى أن الحد الأدنى لدبلوم المعاهد هو 75% فأكثر، للقبول بالجامعات، لطلاب دبلوم المعاهد الفنية للتمريض "شعبة تمريض"، التابعة للجامعات والمعاهد الفنية الصحية "فنيات تمريض"، بشرط اجتياز الطلاب امتحانات القدرات التي عقدت بالكليات. 

وأوضحت وزارة العليم العالي أن الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع أقل من 75% حتى 65%، يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، ويتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد. 

خطوات تسجيل تنسيق الدبلومات الفنية 2021 

 

ويمكن لطلاب الشهادات الفنية 2021، تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد من خلال الدخول على رابط  بوابة الحكومة المصرية الخاصة بالتنسيق اضغط ”هنـــــــــا"، وذلك عن طريق إتباع الخطوات الآتية: 

 

-يقوم الطالب أو الطالبة  بتسجيل الدخول عبر بوابة الحكومة المصرية الخاصة بالتنسيق. -اختيار أيقونة المرحلة الثالثة من التنسيق.  -ثم يقوم الطالب بكتابة بياناته لتسجيل رغباته كاملة "الاسم، الرقم القومي". -كتابة المجموع الحاصل عليه الطالب في الثانوية الفنية.  -كتابة محافظة الإقامة والشعبة الدراسية المقيد بها الطالب. 

 

تخصيص 10% لتنسيق الدبلومات الفنية 2021

 

وكان المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، قد أعلن تخصيص نسبة 10% لطلاب الشهادات الفنية المختلفة  للالتحاق بها، وذلك عقب تسجيل الرغبات من خلال بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية 2021، والاختيار من بين الكليات المتاحة في الفترة التي سيتم تحديدها لهم للتنسيق، مع التأكيد على ضرورة اجتياز الطالب اختبارات القدرات للكليات التي يشترط الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات 2021.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز