عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ملكات مصر" في معرض موسكو الدولي للكتاب

جانب من المعرض
جانب من المعرض

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وضمن عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا ٢١- ٢٢ الذي أطلقته الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة مع أولجا ياريلوفا ممثلة دولة روسيا شاركت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، بمعرض موسكو الدولي للكتاب في دورته الـ٣٤ الذي افتتح صباح اليوم بمركز إكسبو سنتر للمعارض بالعاصمة الروسية موسكو.



 

ويشارك في المعرض أكثر من مائتي دار نشر وبحضور محمد الفقي رئيس الإدارة المركزية للتسويق والدكتور محمد السرجاني الملحق الثقافي المصري بموسكو ومروان حماد مدير المشروعات الثقافية.

 

وجاءت مشاركة الهيئة من خلال الجناح المصري المتميز بعدد من الكتب المترجمة إلى اللغة الروسية والصربية مثل كتاب "ملكات مصر" للدكتور ممدوح الدماطي وسوق الله لطارق الطيب.

 

وأيضا تراجم إلى الإنجليزية والإيطالية بجانب عدد كبير من العناوين التي تحظى باهتمام الجمهور من دارسي العربية بروسيا الذين حرصوا على زيارة الجناح والتقاط صورا تذكارية به.

 

كما حرص سيرجي كاكين رئيس الهيئة المنظمة للمعرض على زيارة الجناح المصري والتقاط الصور بداخله حيث أثنى على المشاركة المصرية ودعا لزيادة المشاركة في الدورات القادمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز