عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيسة "قومي المرأة" تبحث التعاون مع "روتاري مصر" في مجال تمكين المرأة

   أكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة، الدكتورة مايا مرسي، الدور المهم الذي يقوم به مركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس في دعم التمكين الاقتصادي للمرأة عبر تدريب السيدات والفتيات على إقامة مشروعات صغيرة وتطوير الصناعات التقليدية وتنظيم معارض للحرف التراثية وتسويق منتجاتهن. 



 

جاء ذلك خلال استقبالها رئيسة لجنة تمكين المرأة بنوادي روتاري مصر، أميمة الغايش، اليوم الاثنين؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال تمكين المرأة، بحضور ماجدة الألفي وسماء القصبى نائبتي رئيسة اللجنة، ومحمد عادل عيد الشافي المنسق المالي لمشروعات الأندية لروتاري مصر. 

 

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بالتعاون مع نوادي روتاري مصر في العديد من الملفات المهمة، مستعرضة أنشطة وجهود المجلس لتحقيق التمكين للمرأة في جميع المجالات. 

 

وأشارت إلى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التي أعدها المجلس وأقرها رئيس الجمهورية كوثيقة العمل الحكومية للأعوام القادمة، والتي تضم أربعة محاور رئيسية هي التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والحماية من العنف، بالإضافة إلى محورين متقاطعين هما الثقافة والتشريعات. 

 

من جانبها، أشادت أميمه الغايش، بجهود المجلس في مجال تمكين المرأة بجميع المجالات، موضحة أن العام الحالي في الروتاري الدولي هو عام تمكين المرأة والطفل، مؤكدة سعي الروتاري إلى التعاون مع المجلس في هذا السياق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز