عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"الصيادين وبتغني لمين" بالمسرح المتنقل بالإسماعيلية

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، فعاليات المسرح المتنقل بفرع ثقاقة الاسماعيلية برئاسة أ.شيرين عبد الرحمن ذلك بمدينة فايد ، بإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل،  حيث استكمال ورشة العرائس بعد مرحله قص القماش تقفيل شكل العروسه تلى حشو العرائس بالفيبر.. تدريب الورشة الفنانه نجاة عبدالقادر كما استكمال ورشة الخرز وتم تقفيل الوحدتين ببعض وكان المنتج شنطه وايدي الشنطه تدريب هبه محمد. 



 

كما قدم د حسن سلطان محاضرة عن كيفية الوقاية من الكورونا وشرح عملية الحفاظ علي النفس من المرض اللعين، القاء الشاعر بهاء اللبودى مجموعة من الاشعار والقصائد في حب مصر وشعبها. 

 

قدمت فرقة الاسماعيلية للفنون الشعبية،عرض فني  بمزيج لفنون البدو وبحرى وسواحل مصر مع فقرة من الفلكلور، حيث قدم الفنان ماهر كمال اغانى  قبطان طالع يتمشى، شكشك مرزوقة، والجميل ملفوف باحلى ملاية، طازة وعال يا ام الخلول، قتالة عيونك البدوية، اغنية الورد على اغصانه، اما الفقرات الراقصة البحرية، وفقرة الصيادين، جانى الجميل، بتغنى لمين يا حمام، نوحى الحمام، الملاعق، خمسة اسمعلاوى، والسفينة"، الى جانب عدد من الفواصل الغنائية منها، واه يا لالالى، الحلو عدى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز