عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة أسيوط: زيادة حالات مرضى كورونا بمستشفيات أسيوط الجامعية لـ48 مصابًا

الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، عن وجود 48 مصابا بفيروس كورونا خاضعين للعلاج حالياً بمستشفيات أسيوط الجامعية.



 

وأشار الدكتور الجمال إلى أن ذلك الرقم يمثل زيادة ملحوظة عما تم رصده فى 27 أغسطس الماضي والذي لم يتجاوز به عدد المصابين 28 حالة من البالغين والأطفال، وكشف سيادته عن إصداره توجيهات واضحة لإدارة مستشفيات أسيوط الجامعية فى البدء فى الانتقال للمرحلة الثانية من خطة مواجهة الجائحة والتي تتضمن زيادة عدد الأسرة المخصصة لعلاج المرضى سواء فى أقسام  العناية المركزة أو المتوسطة.

 

وجدد رئيس جامعة أسيوط دعوته لأفراد المجتمع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وتجنب التواجد فى الأماكن المزدحمة والالتزام بارتداء الكمامة واستخدام مطهرات الأيدى ، كما اختص حديثه إلى أفراد المجتمع الجامعى من المنتسبين إلى الجامعة  بالإسراع فى تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا من خلال المقرات الطبية التي خصصتها الجامعة لحقن أبنائها من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

 

وأفاد الدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية أنه وفق الوضع الحالى فالحالات خاضعة للعلاج  بالعنايات المركزة والمتوسطة بالطابقين السادس والسابع بالمستشفى الجامعى الرئيسي إلى جانب 15 سريرا بمستشفى الأطفال الجامعى وذلك ضمن خطة المرحلة الأولى فقط ، منوهاً إلى أنه سوف يتم العمال حالياً من أجل إضافة 18 سريرا من العناية المركزة بالقسم العام و32 سريرا من عنايات قسم أمراض الصدر لمواجهة أى زيادة فى أعداد المصابين.

 

وأضاف الدكتور إيهاب فوزي، المدير التنفيذي لمستشفيات أسيوط الجامعية، أن الحالات المتواجدة حالياً من مصابى كورونا هى 48 حالة تتضمن 7 حالات بالعناية المركزة و 7 على أجهزة التنفس الصناعي   و34 حالة مستقرة من بينهم طفل تحت سن 15 سنة بمستشفى الأطفال الجامعى. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز