عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
النجم الساطع 2021
البنك الاهلي

عاجل| بالانفوجراف..أسماء الجيوش المشاركة في مناورات النجم الساطع ٢٠٢١

جانب من المناورات
جانب من المناورات

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، "انفوجرافاً"، يتضمن أسماء جيوش الدول المشاركة في مناورات النجم الساطع ٢٠٢١، وهي مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، السعودية، المملكة المتحدة، الأردن، اليونان، قبرص، باكستان، العراق، الكويت، البحرين، الإمارات، السودان، تونس، المغرب، نيجيريا، كينيا، تنزانيا، إيطاليا، فرنسا، إسبانيا.



 

 

قاعدة محمد نجيب العسكرية 

 

كما يتضمن الانفوجراف، أن مناورات النجم الساطع ٢٠٢١، تجرى في قاعدة محمد نجيب العسكرية، خلال الفترة من ٢ سبتمبر، وحتى ١٧ سبتمبر ٢٠٢١.

 

مناورات النجم الساطع ٢٠٢١

 

 

وكانت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قد نشرت بيانا، يوم الخميس الماضي، أعلنت خلاله انطلاق الأنشطة التدريبية المشتركة "النجم الساطع 2021" في الثاني من سبتمبر الجاري وتستمر حتى 17 سبتمبر بقاعدة محمد نجيب العسكرية بالمنطقة العسكرية الشمالية بمشاركة 21 دولة.

 

 

وألقى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة كلمة نقل فيها تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة  إلى الدول المشاركة، مؤكدين حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنفيذ التدريبات المشتركة "النجم الساطع 2021" والتي تعتبر من أكبر وأهم التدريبات العسكرية على المستوى العالمي نظرا لحجمها من القوات المشاركة.

 

من جانبه، أعرب مدير الجانب الأمريكي عن بالغ تقديره للقوات المسلحة المصرية على استضافة النجم الساطع 2021 وعلى حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر مصر من أهم الشركاء الاستراتيجيين في المنطقة.

 

وأعرب قادة القوات المشاركة عن سعادتهم بالروح المعنوية العالية للقوات المشاركة من مختلف الدول، آملين أن تحقق مناورات النجم الساطع 2021 أهدافها المخططة بما يعزز علاقات التعاون العسكري بين جيوش الدول المشاركة.

 

وشهدت الأيام الماضية وصول القوات المشاركة وانتشارها في مناطق وميادين التدريب التخصصي تمهيداً لبدء تنفيذ الأنشطة التدريبية.

 

 

وفي سياق ذي صلة، وفي إطار خطة التدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات العسكرية، نفذت عناصر من قوات المظلات التدريب المشترك لمكافحة الإرهاب "SOF03"، وعناصر من قوات الصاعقة المصرية التدريب المشترك لمكافحة الإرهاب "SOF06"، وذلك مع عناصر من القوات الخاصة الأمريكية، والذي استمرت فعالياته على مدار عدة أيام بميادين التدريب القتالي لقوات المظلات وقوات الصاعقة بجمهورية مصر العربية.

 

وقد أظهرت مراحل التدريب المستوى المتميز والمهارات الميدانية والقتالية التي وصلت إليها العناصر المشاركة ومدى التنسيق والتعاون بين الجانبين بما يؤكد قدرة القوات على تنفيذ كافة المهام بدقة وكفاءة عالية.

 

وتمثل التدريبات أهمية كبرى في مجال تبادل ونقل الخبرات بين القوات الخاصة لمصر والولايات المتحدة الأمريكية نظراً لأنه يوفر بيئة غنية بالخبرات الميدانية والتكتيكية المتبادلة تساهم في رفع مستوى الجاهزية والاستعداد القتالي للقوات المشاركة وتعزيز القدرات القتالية والفنية للجانبين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز