عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن عدة حملات أمنية وتموينية لضبط المخالفين للقانون

شنّت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات اليوم السبت عدة حملات صحية وأمنية وتموينية لضبط المخالفات وردع منتهكي القانون.



 

 

في محافظة أسيوط، جرى ضبط ومصادرة حوالي 90 شيشة "نرجيلة" وتحرير محاضر ضد المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حملة تفتيشية مفاجئة على المقاهي بحي شرق مدينة أسيوط برئاسة أيمن محروس رئيس الحي ونائبيه الشاذلي ومسؤولي الإشغالات والبيئة.

وقال المحافظ عصام سعد إن حملات متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد مستمرة وبصورة مفاجئة على المقاهي والكافتريات، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، مؤكدًا ضرورة اتباع القواعد وتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلن عنها مجلس الوزراء ووزارة الصحة مطالبًا رؤساء الأحياء والمراكز باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، في ضوء الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقوم بها الدولة لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم - أن الحملات المستمرة بمراكز وأحياء المحافظة تحت إشراف رؤساء المراكز والأحياء، أسفرت عن رفع الإشغالات من أمام المحلات والطرق، فضلا عن التوعية وتوزيع منشورات على المواطنين حول الوقاية من فيروس كورونا وحثهم على الإقبال على التطعيم ضد الفيروس وارتداء الكمامات بجميع وسائل المواصلات والأماكن العامة والمصالح الحكومية والبعد عن أماكن التجمعات.

محافظ أسيوط يطالب المواطنين بسرعة التسجيل في موقع تسجيل لقاح كورونا 

وكان محافظ أسيوط قد ناشد المواطنين بالإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان "www.egcovac.mohp.gov.eg " للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، معلنًا عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتعامل الفوري مع أية حالات اشتباه وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

محافظ الغربية يشدد الرقابة التموينية على الأسواق 

وفي الغربية، صرّح المحافظ الدكتور طارق رحمي بأنه جرى تشديد الرقابة التموينية على الأسواق وتكثيف الحملات لمكافحة جميع أساليب الغش التجاري والاستيلاء على السلع التموينية المدعمة خاصةً الخبز البلدي المدعم والدقيق، وبناءً على تحريات الرقابة الإدارية بمحافظة الغربية، فقد تم اليوم تنفيذ حملتين موسعتين بمركزي المحلة الكبرى وكفر الزيات، تحت إشراف محمد أبو هاشم مدير مديرية التموين بالمحافظة.

وأسفرت الحملة التموينية الأولى بمركز المحلة الكبرى عن تحرير 13 محضر إثبات حالة لبعض أصحاب المخابز البلدية، بواقع 7 محاضر إثبات حالة إنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار، و4 محاضر عدم وجود لوحة مواعيد المخبز ومحضرين لعدم نظافة أدوات العجين. 

فيما أسفرت الحملة التموينية الثانية في كفر الزيات، التي استهدفت المرور المفاجئ على المخابز البلدية المدعم، عن ضبط أحد الأشخاص بناحية قرية مشلة وبحيازته 7 آلاف رغيف بلدي مدعم بغرض البيع في السوق السوداء وبأزيد من السعر الرسمي. كما جرى ضبط أحد الأشخاص لحيازته 3 "أجولة" دقيق بلدي مدعم بغرض البيع في السوق السوداء، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وأسفرت الحملة أيضاً عن تحرير مخالفة تصرف في 5 "أجولة" دقيق بلدي مدعم لمخبز بلدي بناحية أكوا الحصة و مخالفتين لإنتاج خبز بلدي مدعم ناقص الوزن بمقدار عجز 9 و12 جرامًا للرغيف، و3 مخالفات إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، و3 مخالفات عدم وجود لوحة مواعيد لمخابز بلدية بناحية أكوا الحصة وكفر الهواشم وكفر مشلة، ويجري العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

حملات تفتيشية للرقابة الصحية على المراكز الطبية 

 

وفي محافظة أسوان، نفذت أجهزة الرقابة الصحية حملة تفتيشية استهدفت مركزا طبيا للعيون وعيادات تخصصية غير مرخصة داخل نطاق مدينة أسوان وذلك تحت إشراف الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وصرح الدكتور إيهاب حنفي اليوم بأن جهود الحملة أسفرت عن غلق وتشميع مجمع طبي غير مرخص لعيادات تخصصية (عيون وباطنة)، بجانب ضبط 496 وحدة دوائية متنوعة مخالفة داخل مركز طبي للعيون منها أدوية مخدرة غير صالحة للاستخدام الآدمي وغير مسجلة ومحظور تداولها، بالإضافة لعبوات خاصة بوزارة الصحة والتأمين الصحي محظور تداولها خارج المنظومة الحكومية، وأدوية أخرى محظور الإتجار بها وبيعها خارج المؤسسات الصيدلية، وقد تم ضبط هذه الكميات وتحريزها، كما تم تحرير محاضر مخالفة لإحالتها إلى النيابة العامة المختصة ومباشرة التحقيقات. 

وجرى تنفيذ الحملة برئاسة مدير إدارة التفتيش الصيدلي الدكتور إسلام شمروخ، والدكتورة هبة إسماعيل مدير إدارة العلاج الحر، وبمشاركة محمد الدجوي عضو هيئة الرقابة الإدارية، وبالتنسيق مع هيئة الدواء المصرية برئاسة الدكتور تامر عصام.

حملات يومية لإيقاف محاولات البناء بدون ترخيص في الشرقية 

وفي الشرقية، كلّف المحافظ الدكتور ممدوح غراب، رؤساء المراكز والمدن باستمرار الحملات اليومية لإيقاف محاولات البناء بدون ترخيص ورفع الإشغالات المخالفة لتحقيق السيولة المرورية بالشوارع وتطبيق القانون على غير الملتزمين دون تهاون.

وقامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بردم حفر مجهزة لصبة خرسانة مسلحة بناحية قطاع الحسينية ثاني عبارة عن تعدي بالبناء على أرض أملاك الدولة على مساحة 120 مترا مربعا لتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر بحملة لرفع الإعلانات المخالفة من على أعمدة الإنارة؛ إذ جرى رفع 33 إعلانًا مخالفًا وتطبيق القانون على المخالفين.

ونفذت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح وشرطة المرافق حملة إزالة للإشغالات بهندسة الري وقرية ملامس التابعة للوحدة المحلية بملامس وتطبيق القانون على المخالفين. وفي الإسكندرية، شنّت الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة حملة موسعة على المحال والمقاهي والمنشآت وقاعات الأفراح بنطاق حي المنتزه ثان؛ تنفيذا للتوجيهات الرامية لضبط المخالفات ومتابعة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكر الحي - في بيان اليوم - أن الحملة أسفرت عن إغلاق 3 مراكز تعليمية وتحصيل غرامات بقيمة 13 ألف جنيه والتحفظ على 21 حالة إشغال و15 مركبة صغيرة "توكتوك"؛ لسيرها بالشوارع والمحاور الرئيسية.

 

حملات لتطهير وتعقيم لعزبتي المهاجرين و500 بالإسكندرية 

 

وفي سياق متصل، قام حي المنتزه أول بتطهير وتعقيم عزبتي "المهاجرين و500"، إلى جانب عدة شوارع ومناطق حيوية بنطاق الحي، وأزال 60 حالة إشغال متنوعة بحي وسط.

وخلال حملة على الأسواق لمكافحة جرائم الغش التجاري، تمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط المدير المسؤول عن مخزن غير مرخص لتجارة مستحضرات التجميل بحوزته 27 ألف عبوة و6 أطنان مزيل للشعر، مغشوشة ومجهولة المصدر.

وبعد التأكد من صحة التحريات وتقنين الإجراءات، تم تفتيش المخزن حيث ضُبِطت 27 ألف عبوة و6 أطنان مزيل للشعر مغشوشة ومجهولة المصدر، وتم التحفظ على المضبوطات وباشرت النيابة العامة التحقيق. 

حملات تموينية بمحافظة بني سويف 

وفي محافظة بني سويف، ناقش المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم تقرير مديرية التموين والتجارة الداخلية بشأن نتائج جهود الحملات التفتيشية التي نفذتها أجهزة المديرية في الفترة من 29 أغسطس الماضي وحتى 4 سبتمبر الجاري، بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة؛ وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق وحفاظاً على صحة المواطنين. 

وبحسب بيان صدر عن المحافظة اليوم، أسفرت الحملات التموينية المنفذة - خلال تلك الفترة - عن تحرير 115 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية، وذلك بواقع 14 محضرا لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و11 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن، و24 محضرا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و24 محضرا لتدني مستوى نظافة أدوات العجين، و13 محضر تصرف في 195 جوال دقيق مدعم، و8 محاضر لعدم صرف "بون" للمواطنين، و5 محاضر لعدم الاحتفاظ بميزان حساس، و6 محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات و10 محاضر للتوقف عن ممارسة النشاط في أوقات العمل الرسمية.

فيما جرى المرور على البدالين التموينيين للتأكد من صرف المقررات التموينية بالأسعار والكميات المقررة، حيث جرى صرف المقررات التموينية للبدالين بنسبة 25% من الكميات المربوطة على التجار من قبل الشركة المصرية لتجارة الجملة، وتم تحرير 5 مخالفات لعدم الإعلان عن أسعارالمواد التموينية، و4 مخالفات لبدالين تموينيين للغلق وعدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد في مواعيد العمل، و7 مخالفات عدم حمل شهادة صحية صادرة من مديرية الصحة بالخلو من الأمراض المعدية، بجانب تحرير 8 محاضر لبدالين تموينيين لتصرفهم في بعض السلع والمقررات التموينية بقيمة 40 ألف جنيه.

كما أسفرت الحملات اليومية - التي شنتها المديرية وإدارتها الفرعية لمراقبة الأسواق - عن تحرير 13 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار في الأنشطة المختلفة، و24 محضرا لجزارين وتجار لعدم حمل شهادات صحية، و5 محاضر لجزارين لعرض وبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وضبط 100 كيلو جرام لحوم غير مدغومة بالأختام الرسمية، و3 محاضر لأحد التجار لتجميعه 27 جوال دقيق بلدي مدعم لإعادة بيعه في السوق السوداء.

إضافة إلى ذلك، تم تحرير 12 محضرا لمستودعات بوتاجاز لعدم مزاولة النشاط في مواعيد العمل الرسمية، فضلا عن تحرير 4 محاضر لعدم الإعلان عن أسعار استبدال أسطوانات البوتاجاز وعدم الإعلان عن اسم المدير المسؤول والعاملين بالمستودع، ومحضر ضد أحد المستودعات لتجميعها 250 أسطوانة بوتاجاز مخصصة للاستخدام المنزلي بغرض بيعها في السوق السوداء.

بينما جرى تشغيل محطتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعي؛ ليصل إجمالي المحطات التي أضيف لها خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي إلى 14 محطة بدائرة المحافظة وجارٍ المتابعة مع الشركات والأجهزة المعنية لاستكمال أعمال إدخال خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي بباقي المحطات.

وفي ملف مواجهة الغش التجاري، جرى سحب 8 عينات لمواد غذائية وغير غذائية من الأسواق وإرسالها إلى المعامل المختصة لإصدار التقرير اللازم عن مطابقتها للمواصفات القياسية وصلاحيتها للاستخدام، بالإضافة إلى تحرير محضر لأحد مصانع الأجبان لمزاولة النشاط بدون ترخيص من الجهة المختصة، وقد تم التحفظ على طن ألبان فرز غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى تحرير محضر لأحد التجار لحيازة وبيع سكر ناقص الوزن، حيث تم التحفظ على 540 كيلوجراما من السكر، واتخاذ الإجراء القانوني المتبع في هذا الشأن.

وفي سياق متصل، تابع المحافظ، الأعمال الميدانية التي تم تنفيذها بمراكز المدن السبعة خلال الأسبوع الماضي، التي تشمل بعض الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع الإشغالات غير القانونية والعشوائية بالشوارع الرئيسية والميادين العامة، وكذلك إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، والوقوف على أعمال منظومة النظافة والتجميل بنطاق المحافظة.

رفع 1294 حالة إشغال طريق ببني سويف 

وأكد المحافظ - في تصريحات اليوم - أنه جرى رفع 1294 حالة إشغال طريق من التعديات الواقعة على الطريق العام والأرصفة في أسبوع واحد بجميع مدن المحافظة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وجرى التحفظ على 340 "شيشة" من المقاهي والكافيهات لعدم الالتزام بقرار مجلس الوزراء بحظر تقديم "الشيشة"، بخلاف تحرير 305 محاضر لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية بالأماكن المزدحمة؛ مثل مواقف سيارات الأجرة وبعض المحال التجارية والمقاهي والمطاعم.

وتابع المحافظ الحملات المستمرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في المهد دون تهاون أو تقصير حفاظاً على الرقعة الزراعية، إذ تمكنت الوحدات المحلية بدائرة المحافظة بالتنسيق مع حماية الأراضي بمديرية وإدارات الزراعة وقوات الأمن من الإزالة الفورية لأكثر من 100 حالة تعدٍ بالبناء المخالف، فضلا عن إيقاف العديد من حالات البناء بدون ترخيص داخل الأحوزة العمرانية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ما تم رصده من مخالفات.

كما جرى رفع أكثر من 5 آلاف طن من القمامة والمخلفات بشوارع المدن وقراها والجمع من المنازل، بالإضافة إلى رفع كميات الأتربة بالطرق العامة والشوارع الرئيسية، وتمهيد وتمشيط الطرق والشوارع الترابية بالقرى والعزب والنجوع.

تحرير 293 مخالفة لعدم ارتداء الكمامة بالأقصر 

وفي محافظة الأقصر، شنّت الأجهزة الأمنية بالمحافظة حملة موسعة اليوم، بتعليمات مساعد وزير الداخلية اللواء خالد عبد الحميد، مدير أمن الأقصر وتحت إشراف محمد الصاوي مساعد مدير أمن الأقصر، أسفرت عن تحرير 293 مخالفة عدم ارتداء الكمامة، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا المستجد.

من جانب آخر، أسفرت حملة شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة عن ضبط طنين دقيق بلدي مدعم، وتحرير محضر اختراق نظام، و9510 أرغفة خبز غير مطابقة للمواصفات.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالمحافظة الدكتور تامر صلاح مختار أنه جرى ضبط سلع مجهولة المصدر و18 ألفا و972 قطعة حلويات أطفال، و100 عبوة تدخين و10 أكياس مقرمشات، و120 عبوة كحول ومستحضرات تجميل، و10 مصابيح موتوسيكل، و3 براميل منظفات، و24 عبوة معطر.

وأكد وكيل الوزارة شن حملات يومية على محلات الجزارة ومتاجر البقالة الكبرى والمخابز على مستوى مدن ومراكز وقرى المحافظة، لضبط التجار الجشعين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز