عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحت عنوان تنظيم النسل بين الإباحة والتحريم .

الهيئة العامة للاستعلامات والأزهر الشريف يدشنان حملة للتوعية بخطر الزيادة السكانية

المحاضرين خلال الندوة
المحاضرين خلال الندوة

أطلق اليوم مركز النيل للإعلام بسوهاج بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية بمؤسسة الأزهر الشريف ، حملة إعلامية بعنوان " تنظيم الأسرة بين الإباحة والتحريم " ، بدأت فعاليات الحملة بندوة تم تنظيمها في قاعة الاجتماعات بمركز النيل حاضر فيها فضيلة الشيخ احمد منصور وفضيلة الشيخ بدر عامر من وعاظ مجمع البحوث الاسلامية بأسيوط وقنا ، كما حاضر الدكتور طارق زكي أستاذ علم النفس المساعد بكلية الآداب جامعة سوهاج .



 

 

 

وأوضحت ايمان امام مدير مركز النيل للاعلام بسوهاج ، ان اللقاء تناول المفهوم الشرعي لتنظيم النسل وأحكامه وشروطه وان التنظيم ليس مفهوم حديث وإنما منذ عهد الرسول علية الصلاة والسلام ، حيث وردت العديد من الأحاديث الشريفة في هذا الشأن ، وقالت "ايمان امام" ان المشايخ استعرضوا أيضًا شروط ودواعي التنظيم الذي لابد وان يكون بإتفاق الزوجين وان تراعي صحة الأم وحق الطفل في الرضاعة الطبيعية ، كما استعرض اللقاء مفهوم الأسرة الصحيح وأهمية التنظيم في حياة أسرية كريمة لكافة أفراد الأسرة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام .

وأشارت مدير مركز النيل بسوهاج أن اللقاء تطرق الي ان الامتناع عن الإنجاب محرمًا اذا ما ترتب عليه عقم لأحد الزوجين عملًا بمبدأ لا ضرر ولا ضرار .

ومن جانبه شدد الدكتور طارق زكي خلال اللقاء علي أهمية تكاتف الجميع في جهود التصدي للزيادة السكانية من إعلام ومؤسسات دينية وتعليمية .

وقالت إيمان إمام ، ان الندوة أقرت عدد من التوصيات منها ضرورة تكثيف الحملات التوعوية لمواجهة الموروثات التي تؤدي للزيادة السكانية وضرورة وصول التوعية للقري والأماكن البعيدة والحدودية ، وأهمية دور التوعية أيضا في المجتمعات العمرانية الجديدة منذ بدايةً إنشائها وانتقال السكان إليها حتي لا يصيبها خطر الزيادة السكانية وتعديل سلوك الأفراد القادمين إليها.

وفي نهاية اللقاء دار حوار مفتوح بين الحضور من الجمهور والمحاضرين علي المنصة للإجابة علي الأسئلة والاستفسارات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز