عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"اعرف".. حقيقة تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات 2021/2022

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

حقيقة تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات 2021-2022 تزايد البحث عنها، من قبل جميع الطلاب والطالبات، عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل", وتساءل الكثيرون عن حقيقة تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات.



 

تنشر "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن حقيقة تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات.

حقيقة تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات 2021-2022

       

انتشرت أنباء في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن تأجيل موعد بدء العام الدراسي المقبل 2021/2022 تزامنًا مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد.

 نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لتأجيل موعد بدء العام الدراسي المقبل 2021/2022 تزامنًا مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

 وعن حقيقة تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدراسة ستبدأ في مواعيدها المحددة، وفقًا للخريطة الزمنية المعلنة مسبقًا، والمقرر لها أن تبدأ يوم السبت الموافق 9 أكتوبر المقبل.

 وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الالتزام باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك حفاظًا على صحة الطلاب وكل أعضاء المنظومة التعليمية.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن موعد فتح المدارس 2021 في مصر، والخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ لجميع مراحل التعليم المختلفة، في جميع المحافظات.

 

بداية العام الدراسي 2021/2022

 

 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  إن العام الدراسي، سوف يبدأ يوم السبت الموافق ٩ أكتوبر  ٢٠٢١ وينتهي يوم الخميس الموافق ١٦ يونيو ٢٠٢٢ ويستمر لمدة ٣٤ أسبوعًا.

 

مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية، سوف تكون ٩٣ يومًا للفصل الدراسي الأول، و٩٧ يومًا للفصل الدراسي الثاني، على أن تكون أيام الدراسة الفعلية ١٩٠ يومًا، بما يعادل ٣٢ أسبوعًا.

 

امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني

 

 وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني، تعتبر ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور. وأن إجازة نصف العام الدراسي، سوف تبدأ  من يوم السبت ٥ فبراير ٢٠٢٢ حتى الخميس ١٧ فبراير ٢٠٢٢ لمدة أسبوعين، ليبدأ بعدها الفصل الدراسي الثاني يوم السبت ١٩ فبراير ٢٠٢٢ وحتى الخميس ٩ يونيو ٢٠٢٢.

 

 امتحانات نهاية العام لصفوف النقل 

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، سوف تعقد يوم السبت ٧ مايو ٢٠٢٢ وامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة يوم السبت الموافق ١١ يونيو ٢٠٢٢ والامتحانات النظرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق ٢١ مايو ٢٠٢٢ أما الامتحانات العملية يوم السبت الموافق ١١ يونيو ٢٠٢٢. وأن الامتحانات الشفوية والعملية، سوف تعقد قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة على ما سبق دراسته.

اقرأ أيضًا:

موعد بدء العام الدراسي الجديد والامتحانات والإجازات.. إليك التفاصيل 

موعد فتح المدارس 2021 في مصر

لا يفوتك:

الركنة بـ٣٠٠ جنيه شهريا والانتظار بـ١٠ جنيهات.. قانون السايس الجديد

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز