عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير المالية يصدر قرارا بتولي رضا عبد القادر منصب رئيس مصلحة الضرائب

وزير المالية الدكتور محمد معيط
وزير المالية الدكتور محمد معيط

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية قرارا رقم (٤٠٦) لسنة ٢٠٢١ بتولي رضا عبد القادر غريب، الشاغل لوظيفة قيادية بالمستوى الوظيفي العالية بمصلحة الضرائب المصرية بوزارة المالية، القيام بوظيفة رئيس مصلحة الضرائب المصرية بالمستوى الوظيفي الممتازة بالوزارة لحين شغل الوظيفة أو انتهاء خدمته أيهما أقرب.



وأشارت المصلحة، في بيان اليوم الجمعة - إلى أن هذا القرار جاء عقب قرار رئيس الجمهورية رقم (٣٥٧) لسنة ٢٠٢١ بمد خدمة رضا عبد القادر في وظيفة رئيس الإدارة المركزية لمركز (أول) كبار الممولين، بالمستوى الوظيفي العالية بمصلحة الضرائب المصرية بوزارة المالية لمدة عام اعتبارًا من ٣٠ / ٧ / ٢٠٢١. 

وأوضح البيان، أن وزير المالية كلف رئيس مصلحة الضرائب بمواصلة الجهود الرامية إلى تحقيق طفرة في الإيرادات الضريبية وإرساء قواعد العدالة الضريبية وخلق مناخ ميسر وعادل لجميع الممولين والمتعاملين مع مصلحة الضرائب واستكمال رؤية وزارة المالية في ضم الاقتصاد غير الرسمي وخفض معدلات التهرب الضريبي.

كما وجه بضرورة الاهتمام بالعنصر البشري من موظفي ومأموري مصلحة الضرائب المصرية لما لهم من دور وثيق بتحقيق الإصلاح الشامل والتطوير المرجو.

ولفتت المصلحة، إلى أنها شهدت في عهد رضا عبد القادر رئيس المصلحة، انطلاقة قوية نحو إنهاء المشروع القومي لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الضريبية، والذي يحظى بدعم كبير ومتابعة دقيقة من القيادة السياسية، ويستهدف إرساء دعائم منظومة ضريبية أكثر تطورًا، ترتكز على ترسيخ جسور الثقة مع الممولين؛ باعتبارهم «شركاء التنمية»، وتُسهم في حصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة، ودمج الاقتصاد غير الرسمي؛ لتحقيق العدالة الضريبية، وتحصيل حق الدولة، على النحو الذي يُساعد في تعظيم الإيرادات العامة، وزيادة أوجه الإنفاق على تحسين مستوى معيشة المواطنين، والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم .

كما شهدت ثورة في التشريعات المنظمة للعمل الضريبي سواء قانون الإجراءات الضريبية الموحد أو قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وغيرها من القوانين الضريبية، وشهدت كذلك ثورة في الإجراءات التي ساهمت وستسهم في زيادة الإيرادات الضريبية دون الحاجة لتعديل سعر الضريبة أو فرض أعباء إضافية .

وأشارت المصلحة إلى أنها ساهمت بشكل كبير في مساندة الدولة لتخطي أزمة كورونا والتخفيف من آثارها في كافة المناحي، كما شهدت المصلحة خطوات فعَّالة نحو رفع كفاءة التحصيل الضريبي للمتأخرات، وإنهاء المنازعات بتسويات ودية.

وذكرت أنها حققت نجاحات مستمرة سواء في تطبيق منظومة الإقرارات الإلكترونية أو منظومة الفاتورة الإلكترونية أو تطبيق منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة وجاري تنفيذ مشروع الإيصال الإلكتروني، موضحة أنها تمضي بقوة في سبيل استكمال كافة هذه المشروعات وفق خطة زمنية محددة .

يُذكر أن رضا عبد القادر، تدرج في مناصب عدة بداية من مدير إدارة إعفاءات الدبلوماسيين، ثم مدير عام المكتب الفني لرئيس المصلحة، ثم شغل منصب رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب رئيس المصلحة، وبعد ذلك تولى منصب رئيس الإدارة المركزية لمأمورية المقاولات، كما شغل منصب رئيس قطاع العمليات والتوعية الضريبية، وبعد ذلك رئيس القطاع المالي والإداري.

وكذلك تولي وظيفة رئيس قطاع التطوير والتنمية (قيمة مضافة)، ثم تولى منصب نائب رئيس مصلحة الضرائب قبل أن يتولى قائماً بأعمال رئيس المصلحة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز