عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

التوسع فى مراكز التطعيم ضد كورونا بشمال سيناء

أكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء على التوسع فى مراكز التطعيم ضد كورونا، وذلك لتغطية مختلف مراكز ومدن المحافظة .. الى جانب التركيز على طواقم التعليم العام والجامعى طبقا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء فى اطار الاستعداد للعام الدراسى الجديد.



 

 

وأضاف أن مركز التطعيم منتشرة على مستوى المحافظة.. منها : مركز التطعيم بمستشفى العريش العام ، مركز تطعيم المسافرين الدولى بالحجر الصحي فى الريسة بالعريش ، مركز تطعيم المواطنين فى المركز الحضرى ببئر العبد ، مركز  تطعيم المسافرين فى المركز الحضرى ببئر العبد ، مركز تطعيم المواطنين فى الإدارة الصحية بالشيخ زويد .. علاوة على فريق تطعيم كورونا فى مديرية الصحة بالعريش المتنقل ، والذي قام مؤخرا بتطعيم قيادات جامعة العريش طبقًا لبروتوكول التعاون بين جامعة العريش ومديرية الصحة بشمال سيناء.

 

 

وناشد وكيل وزارة الصحة المواطنين بسرعة التوجه الى مراكز التطعيم المنتشرة على مستوى المحافظة ، والتسجيل لتلقى لقاح كورونا المستجد .

وأكد على أن التطعيم مجانى بدون أى مقابل ، وأن التسجيل متاح خلال فترات العمل بمراكز التطعيم يوميًا بما فى ذلك من عطلات رسمية .

ومن جانبه .. أشار فتحى عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة إلى أن الجرعة الثانية تكون بعد 12 أسبوعًا أو 4 أسابيع من الحصول على الجرعة الأولى حسب نوع اللقاح ، وأن هناك اقبال كبير من مواطنى المحافظة على التسجيل لتلقى الطعم والحصول عليه ( للجرعتين الأولى والثانية ) .. كما كان فى مقدمة الحصول على تلقى التطعيم كل من : الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والعديد من وكلاء الوزارة ورؤساء المصالح ومجالس المدن والقيادات .. الى جانب أعضاء الأطقم الطبية من مختلف الفئات .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز