عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غرفة صناعة الأدوية: فرص واعدة لتعزيز وجود الدواء المصري في الأسواق الإفريقية

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

أكدت غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات المصرية أن الدواء المصري يملك مقومات هائلة وفرصا كبيرة لتعزيز وجوده في الأسواق الإفريقية، ما يدعم إجمالي قيمة الصادرات ونمو عائداتها.



 

وأوضح محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ـ في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن الفرص متاحة للتوسع في تصدير الدواء لكافة لدول الإفريقية، مشيرا إلى العديد من اتفاقيات التعاون البينية بين مصر والدول الإفريقية.

 

وأضاف البهي"أن الأدوية المصرية بكفاءتها العالية وثقة العالم فيها تستطيع تعزيز وجودها في هذه الأسواق التي تحتاج إلى مثل هذه الصناعات المهمة، خاصة أنها تنتج بدقة متناهية وفق أفضل المعايير العالمية وبأسعار مناسبة وبكميات وفيرة، وتنافس بقوة منتجات بعض الدول الأخرى مثل الصين، مشيرا إلى أن مصر لديها المقومات التي تؤهلها لتصبح رائدة في مجال صناعة الدواء عالميا خاصة مع تشييد مدينة الدواء المصرية العالمية "جيبتو فارم" بأحدث التكنولوجيا العالمية في الصناعة، متوقعا أن تسهم تلك المدينة الهائلة في توفير الدواء بأسعار مناسبة".

 

كما أكد البهي أن جميع المصانع المصرية تمتلك مواصفات التصنيع الجيد ما يؤهلها وبفضل اتباع المعايير الخاصة بالتصدير إلى سهولة النفاذ إلى الأسواق العالمية.

 

وقد وقعت مصر في 28 يوليو الماضي، على الانضمام للنظام الأساسي المنشئ لوكالة الدواء الإفريقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز